fbpx
أخر الأخبار

بينها 4 دول عربية.. الأمم المتحدة: المجاعة تهدد عدة دول في العالم

مرصد مينا

كشفت الأمم المتحدة عن اقتراب أربع دولٍ من دخول مرحلة المجاعة خلال الأشهر القليلة المقبلة، لافتةً إلى أن ذلك مرتبط بتواصل النزاعات والصراعات المسلحة بشكل أساسي في تلك الدول.

وبينت منظمة الأغذية والزراعة وبرنامج الأغذية العالمي، أن الدول الأربع هي بوركينا فاسو وجنوب السودان وشمال شرق نيجيريا، بالإضافة إلى اليمن، مشيرةً إلى أن بعض الأشخاص، الذين يعيشون في هذه المناطق الأربع، يواجهون حالة حرجة من الجوع.

كما أوضحت المنظمة الأممية، أن خطر المجاعة يتزايد بشكل كبير مع صعوبات إيصال المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها في تلك الدول، بسبب اشتداد المواجهات المسلحة، مشددةً على أن ما يشهده العالم من أزمات ونزاعات وكوارث طبيعية وأوبئة يزيد من عدد الجائعين على مستوى العالم.

في السياق ذاته، أشارت المنظمة إلى أن خطر المجاعة لا يقتصر على  الدول المذكورة، وإنما التهديد بالجوع يشمل أيضاً 16 دولة أخرى، تعاني من انعدام الأمن الغذائي الحاد، وهي فنزويلا وهايتي وإثيوبيا والصومال والكاميرون وجمهورية إفريقيا الوسطى ومالي والنيجر وسيراليون وجمهورية الكونغو الديمقراطية وموزمبيق وزيمبابوي وأفغانستان، بالإضافة إلى السودان ولبنان وسوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى