fbpx

بينهم أتراك.. 5 قتلى بهجوم استهدف شركة تركية في الصومال

مرصد مينا – الصومال

أعلنت الخارجية التركية أن هجوماً انتحارياً استهدف شركة تركية في العاصمة الصومالية، مقديشو، مشيرةً إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل تركيين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين.

كما بينت الخارجية التركية في بيانٍ لها، أن انتحارياً اقتحم موقع إنشاءات تنفذه شركة تركية، لافتةً إلى أن الانتحاري كان يقود سيارة مليئة بالقنابل واقتحم الموقع وفجرها هناك، ما أدى إلى مقتل 5 أشخاص وإصابة 14 آخرين في الحصيلة الإجمالية.

في السياق ذاته، أشارت مصادر تركية إلى أن الهجوم وقع على بعد 15 كيلومترا من قاعدة عسكرية تركية، موضحةً أنها تعد أكبر منشأة عسكرية تركية خارج البلاد، وانها لم تتعرض لأضرار جراء الهجوم.

من جهتها، تبنت حركة الشباب المتطرفة الهجوم، وذلك في بيانٍ نشرته مواقع تابعة لحركة، مشيرةً إلى أن مسلحين تابعين لها شنوا هجوماً على العمال الأتراك، وأن من بين القتلى ضابط تركي، دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

يشار إلى أن الحركة سبق لها أن تبنت نهاية العام 2019، هجوماً كبيراً استهدف شركة تركية، أسفر عن مقتل 90 شخصاً، لا سيما وأن الانفجار تم خلال خروج طلاب المدارس في المنطقة.

واتهمت الحركة حينها، الحكومة التركية بالسعي لتطبيق سياسة إستعمارية في الصومال، متوعدةً بشن المزيد من الهجمات حتى خروج كافة العسكريين والشركات التركية من الصومال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى