fbpx

بينهم أطفال.. البرد يقتل أربعة لاجئين سوريين في لبنان

مرصد مينا – لبنان

توفي أربعة لاجئين سوريين جراء البرد في منطقة جبلية في شرق لبنان، خلال محاولتهم الوصول إلى الحدود، وذلك بعد فقدان أثرهم قبل ثلاثة أيام.

الوكالة الوطنية للإعلام نقلت عن مصدر في الدفاع المدني اللبناني أنه ” تم فقدان أثر أربعة سوريين (امرأتان وطفلان)،  في منطقة جرود منطقة عيناتا- عيون أرغش، الواقعة على بعد نحو ستين كيلومتراً من الحدود السورية”. مؤكدة أن “البرد القارس” هو سبب الوفاة.

وكان السوريون الأربعة في طريقهم إلى سوريا، وخلال الرحلة بدأت العاصفة ونزل الأربعة من السيارة التي كانت تقلهم للمتابعة سيراً على الأقدام، وفقد أثرهم من ذلك الحين.

بدوره، كتب محافظ منطقة بعلبك الهرمل “بشير خضر” على تويتر:  “إن العثور على السوريين تمّ بعد جهود مضنية لفرق الدفاع المدني والجيش وقوى الأمن”، مشيراً إلى أن “اللاجئين الأربعة بينهم طفلين في السابعة والثامنة من العمر، توفوا بسبب البرد القارس وسيتم التحقيق مع لبناني كان برفقتهم لتحديد ما إذا كانوا توفوا خلال عملية تهريب”.

يذكر أنه تكرّر في السنوات الأخيرة وقوع حوادث مماثلة، اذ توفي في كانون الثاني/يناير 2018، 17 سورياً جراء البرد أثناء عبورهم من سوريا إلى لبنان بطريقة غير شرعي.

ويقدر عدد اللاجئين السوريين في لبنان حالياً نحو مليون لاجئ سوري، وفق مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيما تقدر الحكومة وجود مليون ونصف لاجئ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى