fbpx

بينهم أطفال.. قتلى وجرحي بانفجار سيارة مُفخخة شمال شرق سوريا

مرصد مينا – سوريا

قتل أربعة أشخاص بينهم طفلان وأصيب 12 آخرون اليوم الخميس، بانفجار سيارة مفخخة في مدينة “رأس العين” بريف الحسكة شمال شرق سوريا.

مصادر محلية أكدت، أن “عبوة ناسفة موضوعة تحت سيارة من نوع (فان) انفجرت، على تقاطع الشارع العام مع سوق الفروج بمدينة رأس العين” لافتة إلى أن “الانفجار أدى إلى مقتل ٤ مدنيين بينهم أطفال وإصابة آخرين بجروح واحتراق السيارة ووقوع أضرار مادية في ممتلكات الأهالي”.

وشهدت رأس العين، التي تسيطر عليها فصائل معارضة موالية لتركيا، العديد من الانفجارات بسيارات مفخخة ودراجات نارية وعبوات ناسفة راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى.

بدوره، لفت مصدر طبي في مستشفى رأس العين، الخاضعة لسيطرة المعارضة إلى أن “بعض الجراح الذين تم نقلهم اليوم الخميس إلى المستشفى حالتهم خطيرة، ومن المتوقع ان يرتفع عدد الضحايا”.

وأوضح نائب رئيس المجلس المحلي “عبدالله الجشعم” أن “سيارة سياحية دفع رباعي انفجرت في شارع الفروج وسط المدينة وأن عناصر الشرطة بدأت تحقيقات في الحادث”.

يذكر أن مناطق سيطرة المعارضة تعرضت خلال الأشهر الماضية لعدد من الانفجارات خلّفت عشرات الضحايا، طالت أسواقًا شعبية، إلى جانب اغتيال شخصيات عسكرية في المنطقة.

وفي 2 من شباط، قُتل شخص وأُصيب أربعة آخرون جراء انفجار شاحنة مفخخة، في المدينة الصناعية الجديدة على طريق الراعي التابع لمدينة الباب بريف حلب الشمالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى