fbpx

بينهم أطفال.. مقتل وإصابة 13 مدنيا بقصف حوثي على مأرب

مرصد مينا- اليمن

قتل 3 مدنيين بينهم طفل، كما أصيب 10 آخرون بجروح خطيرة، جراء سقوط صاروخين باليستيين أطلقتهما الميليشيات الحوثية، على حي سكني في مدينة مأرب شرقي اليمن.

سلطات محافظة مأرب، قالت في بيان، إن “ثلاثة مدنيين بينهم طفل سقطوا شهداء جراء استهداف مليشيا الحوثي مدينة مأرب بصاروخين باليستيين”.

وتشهد جبهات القتال في محافظة مأرب، اشتباكات عنيفة قوات الحكومة الشرعية، والميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، حيث تصدت القوات اليمنية خلال الأيام الأخيرة لنحو خمسين هجوماً على امتداد خط النار في محافظتي مأرب والجوف.

وصعّدت الميليشيات الحوثية حملتها في شهر شباط\ فبراير للتقدم نحو مدينة مأرب، آخر معاقل السلطة المعترف بها دوليا، ما أسفر عن مقتل المئات من الطرفين في المعارك الدامية وسط سعي الحوثيين الحثيث للسيطرة على المدينة الواقعة في محافظة غنية بالنفط، ما قد يعزز موقعهم في أي مفاوضات مستقبلية محتملة.

مسؤولون في القوات الحكومية قالوا إنّ الحوثيين شنوا منذ الخميس هجمات مكثفة من الشمال والجنوب والغرب، إنما من دون أن يتمكنوا من اختراق دفاعات القوات الحكومية المدعومة بغطاء جوي من تحالف عسكري تقوده السعودية منذ 2015.

يذكر ان اليمن يشهد نزاعا اندلع عام 2014، ومواجهات دامية بين الحوثيين وقوات الحكومة المعترف بها دولياً والمدعومة من التحالف العسكري بقيادة السعودية.

وخلّف النزاع عشرات آلاف القتلى ودفع نحو 80 في المئة من السكّان للاعتماد على الإغاثة وسط أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وفقاً للأمم المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى