fbpx
أخر الأخبار

بينهم خبراء من حزب الله.. 15 قتيلاً حوثياً في غارات للتحالف العربي

مرصد مينا – اليمن

قتل 15 عنصراً من عناصر ميليشيا الحوثي، بغارات شنها طيران تحالف دعم الشرعية، على جبهة أرحب بالقرب من العاصمة اليمنية، صنعاء.

وبينت مصادر عسكرية يمنية أن من بين القتلى، خبيرين تابعين لميليشيات حزب الله اللبناني، لافتةً إلى أن الغارات استهدفت مواقعاً للتدريب وإطلاق الطائرات المسيرة المفخخة.

كما أشارت المصادر إلى أن الغارات تمت بالتزامن مع وصول الخبيرين اللبنانيين إلى الموقع المستهدف، والذين من المرجح أنهما كانا يجريان دورات تدريبية لميليشيات الحوثي لإطلاق الطائرات المسيرة المفخخة، والتي غالباً ما تستخدمها الميليشيات في تنفيذ اعتداءات على الأراضي السعودية.

من جهته، أكد الجيش اليمني سيطرته على عدة مناطق هامة في محافظة الجوف، خلال المعارك التي خاضتها كتائبه ضد ميليشيات الحوثي، المدعومة إيرانياً، لافتاً إلى أن تقدم الجيش في المحافظة شمل السيطرة على المزيد من المواقع والقطع العسكرية.

وبين قائد المحور الشمالي في الجيش اليمني، العميد “هيكل حنتف” أن الجيش سيطر خلال الساعات الماضية، على نقاط شمال معسكر الخنجر الاستراتيجي ومواقع خليف الأوعال، وشعب الدشيوان، وشعب الدقيقة، لافتاً إلى أنه تمت عمليات تمشيط وتأمين لمحيط المناطق المحررة، بالمشاركة مع طيران التحالف العربي لدعم الشرعية.

يشار إلى أن اليمن شهد خلال الشهرين الأخيرين، تصاعداً في حدة المواجهات بين القوات الشرعية والميليشيات الحوثية، لا سيما في جبهات الجوف وصنعاء والحديدة وصعدة، والتي أقرت الميليشيات أنها أسفرت عن مقتل عدد من عنصرها بينهم قياديين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى