fbpx

بينهم سودانيون… أمريكا تقرر ترحيل 400 ألف مهاجر

مرصد مينا – السودان

قالت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، إن نتيجة الانتخابات الرئاسية يمكنها أن تغير مصير (400.000) مهاجراً أجبروا على مغادرة الولايات المتحدة.

وأوضحت الصحيفة أن مصير هؤلاء في خطر بعد أن «قضت محكمة استئناف فيدرالية بأن الأشخاص من دول مثل السلفادور وهايتي والسودان الذين حصلوا على وضع الحماية المؤقت بعد الفرار من كارثة طبيعية وحرب يمكن أن يجبروا على العودة لديارهم».

ووفقا للصحيفة، يمثل مواطنو السلفادور حوالي نصف الأشخاص في البرنامج، إذ قضت المحكمة أول أمس الإثنين بأن إدارة الرئيس دونالد ترامب، تصرفت في نطاق سلطتها لإنهاء الحماية القانونية التي سمحت لمئات الآلاف من المهاجرين بالعيش والعمل بشكل قانوني، أحيانًا لعقود، بعد الفرار من الصراع أو الكوارث الطبيعية في بلدانهم الأصلية.

ويجرد حكم محكمة الاستئناف الأمريكية للدائرة التاسعة فعليًا، وضع الهجرة القانوني من حوالي (400.000) شخصاً، مما يجعلهم قابلين للترحيل إذا لم يغادروا البلاد طواعية.

القرار يؤثر على الأغلبية الساحقة من المستفيدين من برنامج يقدم تحت ما يُعرف باسم “الوضع المحمي المؤقت”، والذي سمح لهم بالبقاء بعد فرارهم من أوطانهم غير المستقرة.

فيما رأت إدارة ترامب، أن ظروف الطوارئ التي كانت موجودة عندما تمت دعوة الناس للحضور للبلاد مثل الزلازل والأعاصير والحروب الأهلية، التي حدثت في بلدان مثل السودان وهايتي والسلفادور قد انتهت وأنهم لم يعودوا بحاجة إلى ملاذ آمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى