fbpx
أخر الأخبار

بينهم سوريون.. الجيش اللبناني يوقف شبكة جديدة لتصنيع المخدرات وتهريبها

مرصد مينا – لبنان

أوقفت مخابرات الجيش اللبناني، شبكة مؤلفة من لبنانيين وسوريين، تقوم بتصنيع المخدرات وتهريبها إلى دول الخليج.

قيادة الجيش اللبناني قالت في بيان لها اليوم الجمعة، إن “مديرية المخابرات في الجيش تمكنت من توقيف أفراد شبكة تقوم بتصنيع المخدرات وتهريبها إلى دول الخليج”، لافتة إلى أن “المضبوطات سلمت إلى الجهات المختصة وبوشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص، وتتم المتابعة لتوقيف باقي المتورطين في الشبكة”.

وتقوم قوى الأمنية اللبنانية بمكافحة آفة المخدرات في لبنان، ومكافحة عمليات تصنيعها وكشف ما يتصل بعمليات تهريبها إلى الخارج.

يذكر أن لبنان يعاني من تداعيات ما بات يعرف بـ”شحنة الرمان المخدر” التي ضبطت في المملكة قادمة من بيروت قبل 3 أشهر، اذ اتخاذ السعودية ودول الخليج قرارا بوقف استيراد الخضار والفاكهة من لبنان.

واتخذت السلطات الأمنية منذ شهرين إجراءات صارمة لمراقبة كل عمليات التصدير من لبنان باتجاه الدول العربية ولا سيما دول الخليج.

وضبطت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في لبنان بداية الأسبوع الحالي، ثلاثة أشخاص يعملون ضمن مجموعة كانت تحضّر لتهريب كمية كبيرة من حبوب “كبتاغون” إلى السعودية.

كما أ كدت مديرة قوى الأمن الداخلي أن “التوقيف أتى نتيجة توافر معلومات لدى مكتب مكافحة المخدّرات المركزي في وحدة الشرطة القضائية، حول قيام مجموعة أشخاص بالتحضير لعملية تهريب حبوب كبتاغون إلى السعودية، مخبأة بطريقة احترافية في داخل آلات تعقيم أدوات طبية، بحيث جرى ضبطها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى