fbpx
أخر الأخبار

بينهم سوري.. الجيش اللبناني يعتقل 9 أشخاص على خلفية أحداث بيروت

مرصد مينا – لبنان

تمكن الجيش اللبناني اليوم الخميس، من إلقاء القبض على 9 أشخاص، بينهم سوري، على خلفية الاشتباكات العنيفة التي شهدتها مدينة بيروت.

قيادة الجيش قالت في بيان له:”بتاريخ 14/10/2021 وأثناء توجّه عدد من المحتجين إلى منطقة العدلية للاعتصام، حصل إشكال وتبادل لإطلاق النار في منطقة الطيونة – بدارو، ما أدى إلى مقتل عدد من المواطنين وإصابة آخرين بجروح”، لافتاً إلي أنه “على الفور، عزّز الجيش انتشاره في المنطقة، وسير دوريات راجلة ومؤللّة، كما دهم عددا من الأماكن بحثا عن مطلقي النار، وأوقف تسعة أشخاص من كلا الطرفين بينهم سوري”.

وتشهد منطقة الطيونة ومحيطها منذ قرابة الساعة 11:00 صباحا، اشتباكات عنيفة وإطلاق قذائف من نوع B7 و”أر بي جي”، وذلك بعد تجمع عدد من مناصري “حزب الله” وحركة أمل” للتوجه إلى قصر العدل حيث كان سيقام اعتصام ضد المحقق في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار.

بيان الجيش، لفت إلى أن التحقيقات قد بوشرت مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص في لبنان” لافتة إلى أن “قيادة الجيش اللبناني أنها أجرت اتصالات مع “المعنيين من الجانبين لاحتواء الوضع ومنع الانزلاق نحو الفتنة”.

وتمكن الجيش اللبناني، من إلقاء القبض على أحد القناصين في شارع بدارو المقابل منطقة الطيونة، وبحسب آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الداخلية فقد أدت الاشتباكات إلى سقوط 5 قتلى و16 جريحا.

يذكر أن مناصرون لـ “حزب الله” وحركة “أمل”، قد دعوا إلى تجمع أمام قصر العدل في بيروت، رفضا لما اعتبروه “تسييس التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت”، الذي وقع، في آب/أغسطس 2020.

وتداولت وسائل اعلام لبنانية اليوم الخميس، فيديو لقناص واضح بجانبه مناصر لميليشيا “حزب الله” يحمل علم الحزب خلال تحرك الثنائي الشيعي “حزب الله وحركة أمل” في بيروت رفضاً لتحقيقات القاضي “طارق بيطار”.

كما انتشرت مقاطع على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر مناصري الحزب يطلقون هتافات طائفية “شيعة شيعة”، في الوقت الذي يقوم فيه عناصر “الثنائي الشيعي” باستعراض مُسلّح في مختلف المناطق اللبنانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى