fbpx

بينهم ضابط.. 9 قتلى وجرحى من الأمن الإيراني باشتباكات مع مسلحين

مرصد مينا- إيران

لقي ثلاثة عناصر من قوات حفظ الأمن الإيرانية بينهم ضابط برتبة عقيد، مصرعهم، جراء اشتباك مع مسلحين امتد لنحو 24 ساعة في جنوب شرق البلاد، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية، اليوم الخميس.

وكالة الأنباء “إرنا”، نقلت عن قائد الشرطة في محافظة “كرمان عبد الرضا ناظري”، قوله إن عناصر قوات الأمن اشتبكوا “مع مجموعة من الأشرار المسلحين خلال قيامهم بدورية في منطقةٍ سهلّية في سمسور عند الحدود بين محافظتي كرمان وسيستان-بلوشستان” بجنوب شرق إيران.

وأضاف أنه “خلال المواجهة التي استمرت لنحو 24 ساعة” بين الثلاثاء والأربعاء، قضى ثلاثة من عناصر الأمن بينهم ضابط برتبة عقيد، وأصيب ستة آخرون بجروح.

وأوضحت “إرنا” أن مراسم تشييع الثلاثة أقيمت صباح الخميس في مدينة كرمان.

في المقابل، قتل اثنان على الأقل من المجموعة المسلحة “ممن لديهم باع طويل في الشرّ وعدم الاستقرار في منطقة الجنوب الشرقي”، وفق ناظري الذي لم يقدّم تفاصيل إضافية بشأن المسلّحين.

يشار إلى أن الحرس الثوري الإيراني، كان أعلن في يوليو الماضي، مقتل أربعة من عناصره في اشتباك مع مسلحين في منطقة خاش بسيستان-بلوشستان.

وتتكرر في هذه المحافظة الحدودية مع باكستان، المناوشات بين قوات الأمن الإيرانية ومجموعات مسلحّة. وفي حين يرتبط العديد من هذه المواجهات بمحاولات تهريب، يعود بعضها إلى اشتباكات مع انفصاليين من أقلية البلوش أو جماعات جهادية متطرفة تنشط في تلك المنطقة، سبق لطهران أن اتهمت إسلام أباد بتوفير دعم لهم.

كذلك، تعرض عدد من عناصر قوات الأمن الإيرانية في المحافظة للخطف على يد مجموعات تعدها إيران “إرهابية” أو “مناهضة للثورة” الإسلامية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى