fbpx
أخر الأخبار

بينهم ضباط.. ميليشيات حزب الله تحتجز عشرات العناصرمن قوات النظام السوري

مرصد مينا – سوريا

نفّذت ميليشيات تابعة لـ “حزب الله” اللبناني بمساندة من “كتيبة أفغانية خاصة” تابعة للحرس الثوري الإيراني، حملة اعتقالات استهدفت عشرات العناصر من قوات النظام السوري في مناطق ريفِ حلب.

مصادر محلية قالت إن القيادي بميليشيات “حزب الله” اللبناني الملقب “أبو الزهراء”، اقتحم مع مجموعة من عناصره، في وقت مبكر من اليوم الجمعة، مقرا تابعا لقوات النظام واعتقل مجموعة من عناصر الأمن العسكري والفرقة الرابعة بينهم ضباط، في مدينة مسكنة بريف حلب الشرقي.

بحسب المصادر، فإن الاعتقالات جاءت على خلفية التوتّر الحاصل بين الطرفين والاتهامات المتبادلة بتنفيذ هجمات وعمليات ضدهم سابقاً، حيث تعرّضت ميليشيات “حزب الله” مؤخّراً في المنطقة، لهجمات أسفرت عن قتلِ وجرحِ العشرات، لتردَّ الأخيرة باستقدام تعزيزات عسكرية إلى المنطقة من ريف حمص.

وبالتزامن مع تصاعد التوتر بين الميليشيات وقوات النظام، تحدثت مصادر إعلامية مطلعة، أن القوات الروسية أجرت تحركات عسكرية شرقي حلب، خلال الساعات القليلة الماضية.

ناشطون في المنطقة أفادوا بأن القوات الروسية استنفرت عناصرها ومجموعاتها في مناطق شرقي حلب، بعد هجوم شنه مجهولون بقذيفة صاروخية على رتل تابع لها قرب مدخل السكرية بريف المحافظة الشرقي.

كما تركزت التحركات العسكرية الروسية، في بلدتي مسكنة ودير حافر، بالتزامن مع تحليق الطيران الحربي الروسي في سماء ريف حلب.

يشار الى أن مجموعات مسلحة مجهولة، تنفذ بين الفينة والأخرى، هجمات مسلحة تستهدف قوات النظام السوري والقوات الروسية والإيرانية في مناطق متفرقة من ريف حلب الشرقي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى