fbpx

بينهم قاضي محكمة “أفكاري”.. عقوبات أمريكية وشيكة ضد مسؤولين إيرانيين

مرصد مينا – الولايات المتحدة

كشف المبعوث الأمريكي الخاص إلى إيران، “إليوت أبرامز” عن توجه الإدارة الأمركية إلى فرض عقوبات جديدة على إيران، لافتاً إلى أن العقوبات الجديدة ستطال كيانات جديدة ومسؤولين جدد في النظام الإيراني.

إلى جانب ذلك، أشار المبعوث الأمريكي إلى أن العقوبات الجديدة ستطال القاضي، الذي أصدر حكم الإعدام بحق المصارع الإيراني، “نويد أفكاري”، والذي أعدم الأسبوع الماضي، على خلفية إدانته بالمشاركة في المظاهرات، التي انطلقت في إيران في عام 2018.

يشار إلى أن الولايات المتحدة، قد فرضت مطلع الأسبوع الحالي، سلسلة عقوبات جديدة طالت وزارة الدفاع الإيرانية وعدد من الشخصيات المرتبطة بالبرنامج النووي الإيراني، على الرغم من معارضة الترويكا الأوروبيةن الشريكة في الاتفاق النووي الإيراني.

في السياق ذاته، شدد “أبرامز” على أن الإدارة الأمريكية مصرة وملتزمة بملاحقة مسؤولي النظام الإيراني، الذين قال إنهم يحولون ضد نيل الشعب الإيراني حقه في الحرية، لافتاً إلى أن العقوبات الجديدة ستصدر في وقت لاحقٍ من اليوم، بحسب التوقيت في الولايات المتحدة.

وتطالب الولايات المتحدة منذ شهر بتفعيل آلية سناب باك، الخاصة بإعادة فرض كافة العقوبات الممكنة الواردة في الاتفاق النووي، على إيران، وذلك بعد أسابيع من فشلها في تمديد حظر إرسال السلاح إلى إيران في مجلس الأمن الدولي بعد رفض كل من روسيا وإيران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى