fbpx
أخر الأخبار

بينهم قيادي في “عرين الأسود”.. مقتل ستة فلسطينيين باشتباكات مع القوات الاسرائيلية في مدينة نابلس

مرصد مينا

قتل 6 فلسطينيين، من بينهم وديع الحوح، القيادي البارز في مجموعة “عرين الأسود”، وأصيب 20 آخرون على الأقل بينهم أربعة بحالة خطيرة، جراء هجوم إسرائيلي  على مدينتي نابلس ورام الله.

وزارة الصحة الفلسطينية أوضحت في بيان أن الضحايا هم: حمدي قيم (30 عاما) علي عنتر (26 عاما) حمدي شرف (35 عاما) وديع الحوح (31 عاما)، فيما أعلنت بيان لاحق وفاة الشاب مشعل زاهي أحمد بغدادي (27 عاما) متأثراً بإصابته الحرجة فجر اليوم في نابلس”، ما يرفع حصيلة الشهداء في المدينة إلى 5، إضافة إلى 20 إصابة.

وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أوضحت أن القوات الاسرائيلية اقتحمت عدة أحياء بالبلدة القديمة من نابلس، وسُمعت أصوات إطلاق نار وانفجارات وشوهدت أعمدة الدخان واللهب تنبعث من عدة أحياء. وعقب ذلك، اندلعت مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال، التي دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة تساندها طائرات مسيرة.

وأفاد شهود عيان بانتشار قناصة على أسطح المنازل والمباني المطلة على مركز المدينة وعلى أحياء البلدة القديمة، والذين تعمدوا إطلاق النار صوب أفراد قوى الأمن الفلسطيني.

مصادر محلية أكدت أن قوات الاحتلال حاصرت عددا من الشبان في حوش العطوط بالبلدة القديمة، وسط إطلاق لصواريخ “الأنيرجا” والرصاص، باتجاههم.

وفي تطور لاحق، قصفت قوات إسرائيلية مركبة مدنية في منطقة رأس العين، ما أسفر عن مقتل مواطن وصلت جثته متفحمة إلى مستشفى رفيديا.

بدورها، قالت مجموعة “عرين الأسود” في بيان: “يا أيها الشعبُ العظيم، أنتم القوة وأنتم المُستقبل وأنتم حياة الأمة، بالجهاد عزنا وبالقتال عزنا وبالاستشهاد عزنا، أما الاستسلام فهو طريق الذل والهوان، هو طريق الخزي والعار”.

وأضاف شهود عيان أن أهالي نابلس تدافعوا استجابة لنداءات أطلقت عبر مكبرات الصوت لنقل الجرحى والدفاع عن مدينتهم، بينما أطلقت مستشفيات نابلس نداءات للتبرع بالدم، وفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

ونددت الرئاسة الفلسطينية، بالعدوان العسكري الإسرائيلي على مدينة نابلس. وقالت في بيان نقله “تلفزيون فلسطين” الرسمي، في وقت متأخر من مساء الإثنين، إن “ما يجري من عدوان إسرائيلي على نابلس هو جريمة حرب”.

يشار أن “عرين الأسود” ظهرت علنًا في عرضٍ عسكريّ مطلع سبتمبر/أيلول الماضي في البلدة القديمة بنابلس، وينتمي أفرادها لمختلف الفصائل الفلسطينية.

وأعلنت في 12 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، تنفيذها 5 عمليات إطلاق نار ضد أهداف إسرائيلية أسفرت عن مقتل جندي وإصابة آخرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى