fbpx

بينهم مدنيون.. 12 قتيلا بهجوم لتنظيم “داعش” في كردستان العراق

مرصد مينا- العراق

لقي 12 شخصا بينهم مدنيون مصرعهم كما أصيب آخرون بجروح، اليوم الجمعة، جراء هجوم نفذه عناصر من تنظيم “داعش” في إقليم كردستان شمالي العراق.

القوات الكردية “البيشمركة”، أعلنت في بيان، مقتل 12 شخصا على الأقل هم 5 مدنيين و7 من المقاتلين الأكراد في هجوم نسب إلى التنظيم.

ووفق البيان فإن الإرهابيين هاجموا قرية “خدر خيجه”، جنوب أربيل، وقتلوا 5 مدنيين.

وأوضح أن قوات البيشمركة شنت بعد ذلك عملية “لكن انفجرت عبوة ناسفة زرعها عناصر داعش وأدت إلى مقتل سبعة من القوات، فيما أصيب آخرون”.

وقبل أيام، نفذ تنظيم “داعش” هجوما بقنبلة زرعت على جانب طريق شمال العراق، ما أسفر عن مقتل خمسة من القوات الكردية وإصابة أربعة آخرين، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الكردية الرسمية “رووداو”.

وقتل عناصر البشمركة الخمسة في منطقة كرميان في شمال العراق الذي يسيطر عليه الأكراد، ثم هاجم مسلحو التنظيم موقعا للبشمركة، ما أسفر عن إصابة أربعة، وفقًا للتقرير.

يشار إلى أن الهجمات التي تستهدف قوات الأمن العراقية، بما في ذلك مقاتلو البشمركة الكردية، شائعة وفي تصاعد منذ هزيمة “داعش” في ساحة المعركة عام 2017.

ولا يزال المسلحون نشطين من خلال الخلايا النائمة في العديد من المناطق، ويقومون بعمليات تستهدف في كثير من الأحيان قوات الأمن ومحطات الطاقة والبنية التحتية الأخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى