fbpx
أخر الأخبار

بينهم مرافق “الغنوشي”.. إحالة 4 أشخاص من “حركة النهضة” للتحقيق

مرصد مينا – تونس

أحالت السلطات التونسية اليوم الجمعة، 4 أشخاص من “حركة النهضة” إلى قاضي التحقيق بتهمة محاولة القيام بأعمال عنف أمام البرلمان عقب الإعلان عن القرارات الرئاسية.

وكالة الأنباء التونسية قالت: إن “الموقوفين الأربعة المنتمين لحركة النهضة والمحالين للتحقيق 2 منهم أعضاء بمجلس الشورى”، لافتة إلى أن “المتهم الثالث ينتمي إلى طاقم تشريفات راشد الغنوشي، زعيم حركة النهضة ورئيس البرلمان، والموقوف الرابع هو حارس شخصي للغنوشي”.

وكان الرئيس التونسي أصدرت جملة قرارات، مساء الأحد الماضي، منها تعطيل عمل البرلمان واقالة الحكومة ورفع الحصانة البرلمانية عن كل أعضاء مجلس النواب.

كما، اعتقلت قوات الأمن التونسية، اليوم الجمعة، النائب بالبرلمان “ياسين العياري” من أمام منزله، وهو نائب عن حزب “أمل وعمل” واقتاده إلى وجهة مجهولة بعد اعتقاله لأسباب غير معلومة.

يشار إلى أنه في اليومين الماضيين، وجه النائب “ياسين العياري” انتقادات إلى الرئيس “قيس سعيد” عقب القرارات التي اتخذها بموجب الفصل 80 من الدستور، واعتبر أنه “انقلاب عسكري ألغى الدستور بتنسيق وتخطيط أجنبي”.

وأكد الرئيس التونسي أمس الخميس، أن “هناك محاولات من لوبيات وفاسدين لتحريك الخيوط من وراء الستار”، مشددا على أنه “لا مجال لتقسيم الدول أو تفجيرها من الداخل، كما أكد حرصه على احترام الدستور وحماية الحقوق والحريات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى