fbpx

بينهم مستشار سابق.. 21 شخصاً على قوائم الإرهاب في مصر

مرصد مينا – مصر

أصدرت محكمة مصرية قراراً بإدراج 21 شخصاً على قوائم الإرهاب المحلية، بينهم “عبد الله شحاتة”، المستشار الاقتصادي للرئيس المصري السابق، “محمد مرسي”، والذي يواجه عقوبة بالسجن المؤبد ضمن ما يعرف بقضية “اللجان النوعية”.

وبينت مصادر قضائية مصرية أن جميع المدانيين الـ 21 هم اطراف في قضية “اللجان النوعية” التي حكم القضاء المصري فيها، عام 2018، مبينةً أن المشمولين بالإدراج على قوائم الإرهاب، تم إدانتهم من قبل الدائرة 5 إرهاب، بعدة تهم، بينها حيازة أسلحة نارية، ومنشورات تحريضية، والانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، والتعدي على الحريات الشخصية للمواطنين، وتعطيل أحكام الدستور.

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة، قد أصدرت مطلع العام الجاري، قراراً بتصنيف 50 قيادي من جماعة الإخوان المسلمين، على قوائم الإرهاب في البلاد، لافتةً إلى أن أسماء القياديين المذكورين سيبقون على تلك القوائم لمدة لا تقل عن 5 سنوات من تاريخ صدور الحكم.

بحسب ما تداولته وسائل إعلام مصري، فإن من بين القياديين المشمولين بالحكم، “عبد المنعم أبو الفتوح”، و”محمود عزت”، و”حسن مالك”، و”أحمد عبد المنعم أبو الفتوح” و”عمر الصعيدي”.

كما قضت محكمة مصرية ، بمصادرة أموال 89 قيادياً في جماعة الإخوان المسلمين، بينهم ورثة الرئيس الأسبق، “محمد مرسي”، بالإضافة إلى كلٍ من مرشد الجماعة “محمد بديع” ونائبه “خيرت الشاطر” والقيادي “محمد البلتاجي”.

كما قضى الحكم حينها، بتحويل كافة الأموال المصادرة إلى خزانة الدولة المصرية، حيث اتهمت محكمة الأمور المستعجلة المصرية، الجماعة باستغلال تلك الأموال وعوائدها في دعم النشاط التنظيمي ودعم الحراك المسلح وتوفير الدعم اللوجيستي لها والأنشطة والعمليات الإرهابية، على حد وصفها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى