fbpx

بينهم والي شمال بغداد.. مقتل قياديين من تنظيم داعش في سوريا

مرصد مينا – سوريا

أعلن التحالف الدولي عن مقتل قياديين من تنظيم داعش، في غارة نفذها مشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية “قسد” شرقي سوريا.

القيادة المركزية الأمريكية للتحالف “سنتكوم” قالت إن “الغارة المشتركة، التي نفذت في السابع عشر من أيار الجاري، على محافظة دير الزور، أسفرت عن مقتل القياديين أحمد عيسى إسماعيل الزاوي المعروف باسم أبو علي البغدادي، وأحمد عبد محمد حسن الجغيفي الملقب باسم أبو عمار”.

وأوضحت القيادة أن “الزاوي كان والي داعش في شمال بغداد، ومسؤول عن نشر وتبليغ التوجيهات الإرهابية من كبار قادة التنظيم إلى عناصره هناك”، أما “الجغيفي كان مسؤولا كبيرا في اللوجستيات والإمدادات لداعش، وهو مسؤول عن توجيه عملية تأمين ونقل الأسلحة ومواد العبوات الناسفة والأفراد في جميع أنحاء العراق وسوريا”.

وكانت مصادر خاصة بـ”مينا” قد أفادت، يوم الأحد الماضي (17 أيار)، بأن التحالف نفذ بالتعاون مع “قسد”، نفذ عملية إنزال جوي على منازل يتحصن بها عناصر التنظيم، في مدينة البصيرة شرقي دير الزور، أسفرت عن مقتل عدد من عناصره، إضافة لاعتقال أحد قيادييه، وهو عراقي الجنسية.

وصعد تنظيم داعش، في الآونة الأخيرة، من هجماته في سوريا، لاسيما في المناطق الواقعة بريف دير الزور الشرقي والبادية السورية، حيث رصد ناشطون تنفيذ التنظيم لـ43 عملية، منذ بداية شهر رمضان، تنوعت بين تفجيرات وهجمات وكمائن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى