fbpx
أخر الأخبار

بينهم وزير الداخلية.. محكمة حوثية تقضي بإعدام 75 قيادياً في القوات اليمنية

مرصد مينا – اليمن

أصدرت محكمة عسكرية تابعة للميليشيات الحوثية المدعومة من إيران في صنعاء، يوم أمس الأحد، حكما بالإعدام تعزيرا على 75 قياديا في القوات الموالية للحكومة الشرعية، بينهم وزير الداخلية الجديد في الحكومة المعترف بها دولياً، اللواء “إبراهيم حيدان”، بتهم “الخيانة وإعانة العدو وتسهيل دخوله إلى الجمهورية اليمنية”.

كما قضت المحكمة، بمصادرة جميع أموال القيادات المحكوم عليها، المنقولة وغير المنقولة في أي يد كانت داخل اليمن أو خارجها وتحت أي مسمى كان، وذلك لصالح وزارة الدفاع التابعة للجماعة الانقلابية بصنعاء، حسبما نقلت وكالة “سبأ” الإعلامية.

بالإضافة الى ذلك، ألزمت المحكمة الحوثية المحكوم عليهم جميعاً بدفع مبلغ 11 مليونا ومائتين وخمسين ألف ريال يمني، أتعاب المحامين المنصبين للدفاع عنهم كأجور تقاضي.

بإضافة إلى وزير الداخلية الذي تم تعيينه قبل أسبوعين، شملت أحكام الإعدام عدداً من قيادات الصف الأول في القوات الحكومية الموالية للشرعية، أبرزهم اللواء” صُغير بن عزيز”، رئيس هيئة أركان الجيش، والعميد “سند الرهوة”، قائد اللواء الأول حماية رئاسية.

أحكام الإعدام شملت أيضاً، عدداً من قادة المناطق العسكرية والمحاور، بينهم القيادي في ألوية العمالقة المرابطة بالساحل الغربي، “حمدي شكري”، ومحافظ لحج، “أحمد عبدالله التركي”، وقائد محور تعز، “خالد فاضل”، بالإضافة الى قائد المنطقة العسكرية الأولى المرابطة في حضرموت، “أحمد عبدالله طيمس”.

الجدير بالذكر أن أحكام الإعدام، شملت العقيد والبرلماني، “ربيش علي وهبان العليي”، الذي قُتل اثناء الاشتباك مع الميليشيات الحوثية غربي محافظة مأرب، مطلع شهر أيلول\ سبتمبر الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى