fbpx

بينهم وزير.. حكومة الحوثي تعتقل عدداً من مسؤوليها

مرصد مينا – اليمن

أوقفت ميليشيات الحوثي مجموعة من القياديين فيها، من بينهم وزير المياه والبيئة “نبيل عبد الله”، بسبب ملفات فساد متورطين فيها.

في غضون ذلك، أشارت وسائل إعلام مقربة من الميليشيات، المدعومة إيرانياً، إلى أن التوقيفات شملت مناصب عالية جداً في وزارة المياه على خلفية قضايا فساد وقعت أثناء تنفيذ المشاريع الممولة من المنظمات الدولية، تخللها سرقة واختلاسات.

كما أوضحت الوسائل أن القرار شمل إحالة كافة الموقوفين إلى التحقيق ووقفهم عن العمل بانتظار نتائج التحقيق، لافتةً إلى أنه تبين حصول عرقلة لأعمال التحري والنزول الميداني من قبل وزير المياه والبيئة

تزامناً، أكدت مصادر يمنية أن القضية في وزارة المالية لا ترتبط فقط بعمليات مكافحة الفساد داخل الميليشيات وحكومتها، وانما ترتبط أيضاً بالصراعات الداخلية ضمن الميليشيات وحرب الأجنحة، لافتةً إلى أن الفترة الماضية شهدت العديد من التصفيات الجسدية والإقصاءات السياسية ضمن التيارات المتصارعة.

كما أشارت المصادر إلى أن قضية الفساد في وزارة المياه، تستهدف التيار الذي يمثله الوزير، مؤكدةً ان الفترة المقبلة ستشهد الكثير من القضايا والأحداث المشابهة تحت عدة مسميات للتغطية على حالة النزاع على السلطة بين قيادات الميليشيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى