fbpx
أخر الأخبار

بينيت: سأقدم لبايدن خطة منظمة لكبح جماح الإيرانيين

مرصد مينا

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي نفتالي بينيت إنه سيقدم للرئيس الأمريكي جو بايدن الخميس المقبل حيث يلتقيه في واشنطن، سيقدم خطة منظمة وضعت في الشهرين الماضيين لكبح جماح الإيرانيين، سواء في المجال النووي أو في مواجهة العدوان الإقليمي، وأنه سيعمل لإقناع الرئيس الأميركي جو بايدن بالتخلي عن خطته للعودة إلى الاتفاق النووي الإيراني.

بينيت أضاف: “سأخبر الرئيس بايدن أن الوقت قد حان لوقف الإيرانيين وليس لمنحهم شريان الحياة في شكل إعادة الدخول في اتفاق نووي منتهي الصلاحية”، وتابع بينيت، في بداية اجتماع مجلس الوزراء يوم الأحد: ” لصفقة لم تعد ذات صلة وحتى بمعايير أولئك الذين اعتقدوا ذات مرة أنها كانت كذلك”.

ومن المقرر أن يغادر بينيت إسرائيل بعد ظهر الثلاثاء ويلتقي بايدن في البيت الأبيض يوم الخميس، قبل العودة إلى المنزل في ذلك المساء، في اول زيارة خارجية رسمية يقوم بها بينيت ، والمرة الأولى التي يلتقي فيها بايدن برئيس وزراء إسرائيلي منذ توليه منصبه في وقت سابق من هذا العام.

رئيس الوزراء الاسرائيلي أشار إلى أن الإيرانيين “يتقدمون بسرعة في تخصيب اليورانيوم وقد اختصروا بالفعل بشكل كبير الوقت الذي سيستغرقونه لتكديس المواد المطلوبة لقنبلة نووية واحدة”.

وبينما شدد بينيت على أن الجزء الأكبر من اجتماعه مع بايدن سيركز على إيران، أشار بيان البيت الأبيض بشأن زيارة بينيت إلى خطط لمناقشة “الأمن الإقليمي والعالمي، بما في ذلك إيران”، فضلاً عن “الجهود المبذولة لتعزيز السلام والأمن و الازدهار للإسرائيليين والفلسطينيين وأهمية العمل من أجل مستقبل أكثر سلامًا وأمانًا للمنطقة “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى