fbpx
أخر الأخبار

“تاف” التركية تحجز على حسابات الخطوط الجوية التونسية

مرصد مينا – تونس  

تبحث شركة الخطوط الجوية التونسية عن حلول بعد الأزمة التي تعرضت لها، إثر الحجز التحفظي لشركة “تاف” التركية التي تشغل مطار الفضية التونسي، على كافة الحسابات المصرفية التابعة لها.

وكالة الانباء التونسية نقلت عن “كاهنة مملوك” المديرة العامة لشركة “تاف” قولها، إن اجتماعا سينعقد اليوم الجمعة، بين وزير النقل والمسؤولين عن شركة الخطوط الجوية التونسية وديوان الطيران المدني والمطارات، لإيجاد حل لمستحقات “تاف” لدى الخطوط التونسية.

وأكدت مملوك استعداد شركة “تاف” التركية لخدمات وتشغيل المطارات، للتوصل الى اتفاق نهائي يرضي الطرفين في غضون 10 أيام، قبل إعلام الخطوط التونسية رسميا بالقرار القضائي الخاص بالحجز.

يشار إلى أن شركة “تاف”، التي تشغل مطاري “النفيضة” و “الحبيب بورقيبة”، قد قامت بحجز تحفظي على الحسابات البنكية للناقلة الجوية الوطنية “الخطوط التونسية”، بمبلغ قدره 8 ملايين يورو، مقابل ديون متراكمة بذمة الخطوط التونسية، بقيمة 20 مليون يورو، دون اعتبار كلفة التاخير، والتي تعود الى سنة 2015، حسب “مملوك”.

وتابعت المديرة العامة لشركة “تاف” موضحة “نحن لا نطلب من الخطوط التونسية دفع كل المبالغ المتراكمة بذمتها، وهي محل الحجز التحفظي، أي 8 ملايين يورو، لكن بدفع جزء من هذه المتراكمات، والتي ستتحدد حسب المفاوضات. كما أننا مستعدون لإعادة جدولة ديوننا المتراكمة بذمة الخطوط التونسية”.

الجدير بالذكر ان نقابات كافة فروع مجمع الخطوط الجوية التونسية قررت الدخول في إضراب ابتداء من منتصف اليوم الجمعة، ستتوقف بموجبه حركة النقل الجوي كليا، بعد دعوات من مئات العاملين والعاملات في الخطوط الجوية أقيلوا من وظائفهم على أثر الأزمة المالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى