fbpx

تتضمن مشاهد مؤذية.. اللحظات الأولى لقصف النظام السوري لإدلب

مرصد مينا – سوريا

عرضت وكالات أنباء دولية مقطع فيديو يظهر  الإصابات التي خلفها قصف النظام السوري على مناطق في ريف إدلب مساء السبت، في التوقيت المحلي، مبينةً أن معظم الإصابات هي لأطفال.

ويظهر في المقطع أطفالاُ أصيبوا بحروق في مختلف أنحاء الجسد نتيجة القصف، في حين حذرت منظمات حقوقية سورية من ارتفاع حصيلة قتلى عمليات القصف المدفعي، لافتةً إلى أن الأمور قد تتجه إلى الأسوء.

يذكر أن التصعيد العسكري من قبل قوات النظام السوري، يأتي قبيل انعقاد مؤتمر أستانة، الخاص بالقضية السورية، بمشاركة كل من روسيا وإيران وتركيا، التي تطلق على نفسها لقب “الدول الضامنة”.

وكان وزير الخارجية التركي، “مولود تشاووش أوغلو”، قد أكد عقب محادثات مع نظيره الروسي، “سيرغي لافروف”، الأربعاء، أن بلاده ستواصل العمل مع روسيا لضمان الهدوء في الميدان بسوريامضيفاً: “سنواصل العمل مع روسيا لاستمرار الهدوء في الميدان من أجل تمرير العملية السياسية في سوريا”.

يشار إلى أن مصادر حقوقية سورية قد أعلنت عن ارتكاب النظام السوري، مجزرة في مدينة إدلب، قتل خلالها 8 أشخاص من عائلة واحدة، لافتة إلى أن القصف المدفعي استهدف قرى إبلين وبليون ومَشّون.

كما أوضحت المصادر أن القصف أدى أيضاً إلى إصابة أكثر من 10 أشخاص، بعضهم بحالة خطرة، مشيرة إلى أنه تركز على محيط مدينة أريحا بريف إدلب، وذلك بعد فترة هدوء نسبي بين المعارضة والنظام السوري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى