fbpx

تجاوزت عتبة 35 مليون.. الصحة العالمية تدعو لعدم انتظار لقاحات كورونا

مرصد مينا – جنيف

تجاوزت إصابات فيروس كورونا المستجد حول العالم عتبة الـ35 مليون حالة، والوفيات عتبة المليون، بينما دعت منظمة الصحة العالمية، إلى عدم انتظار ظهور لقاح ضد الفيروس، وإنقاذ الأرواح بالوسائل المتاحة حاليا.

أرقام موقع “وورلد ميتر” المتتبع لفيروس كورونا حول العالم أظهرت أن العدد الإجمالي للإصابات بلغ 35 مليونا و709955 حالة.

وكشفت البيانات أن اجمالي الوفيات بلغ مليون و46079 حالة، بينما تخطى إجمالي المتعافين من الفيروس الـ26 مليونا و878379 حالة.

الولايات المتحدة هي أكثر دول العالم تضررا من كورونا بأكثر من 7.6 مليون إصابة، وأكثر من 215 ألف وفاة، تليها الهند بأكثر من 6.6 مليون إصابة، وأكثر من 103 آلاف وفاة، ثم البرازيل بأكثر من 4.9 مليون إصابة، وأكثر من 146 ألف وفاة.

بدوره، شدد مدير منظمة الصحة العالمية، “تيدروس أدهانوم غيبريسوس” على ضرورة استخدام الإمكانيات المتاحة لإنقاذ المصابين بفيروس كورونا، وعدم انتظار اللقاحات. مشيراً إلى أن  “هذا الوباء سينتهي، لكنه لن يكون الأخير، وعلى العالم الاستعداد للجائحة المقبلة”.

وقال “غيبريسوس”: “نأمل أن يكون اللقاح جاهزا وفعالا وآمنا، وأن تحصل جميع دول المنطقة على إمكانية الوصول إليه، ومع ذلك، لا يمكننا انتظار ظهور اللقاح، لأنه من الضروري إنقاذ الحياة بالمتوفر حاليا. كما يتعين علينا السيطرة على الفيروس، ولكن أماما المزيد من الاختبارات”.

كما لفت إلى أن “النقطتين الرئيسيتين في الانتصار على الوباء تتمثلان في الوحدة والتضامن”، موضحاً أنه “حين نعمل لأجل مصالحنا الشخصية، نعطي إمكانية الانتشار للفيروس، وحين نعمل معا يمكننا أن نوقف العدوى”.

وذكر مدير منظمة الصحة العالمية: أن “الفيروس منذ عام كان مجهولا تماما بالنسبة لنا، لقد زرت العديد من الدول في الجزء الغربي من المحيط الهادئ ولم أستطع  تخيل أن يحصل مثل هذا الوضع، لقد تغير العالم كثيرا، لأن وباء الفيروس التاجي أثر على أنظمتنا الصحية والاجتماعية والاقتصادية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى