fbpx
أخر الأخبار

تجاوزت 101 سنة.. معمرة تونسية تتغلب على كورونا دون المستشفى

مرصد مينا –  تونس

أعلن مدير الصحة الأساسية بمحافظة القصرين الواقعة بالوسط التونسي، منصف المحمدي عن  تماثل عجوز تونسية تبلغ من العمر 101 سنة وتدعى “سيدة”  للشفاء من فيروس كورونا مبينا ان هذه المسنة تجاوزت مرحلة الخطر وقد تماثلت للشفاء دون ان يتم ايوائها في أي مشفى. وقال المحمدي ان هذه المسنة القاطنة بمنطقة سبيبة من محافظة القصرين تغلبت على فيروس كورونا بفضل الرعاية الصحية الجيدة التي حظيت بها في منزلها والتزامها بالحجر الصحي الذاتي فقط. موضحا ان فيروس كورونا هذه العجوز دون أعراض واضحة، باستثناء ارتفاع درجة حرارتها، ما جعل جهازها المناعي يتمكن من التغلب على الفيروس.

وقد تداول ناشطون تونسيون امس صورا للحاجة السيدة محتفلين بتغلبها وهزمها لفيروس فتك بعدد كبير من التونسيين. وقال افراد عائلتها أن هذه المسنة هي الآن في حالة صحية جيدة. واكدوا انها لا تعاني من اية أمراض مزمنة ما جعلها تسيطر على هذا الفيروس بفضل حبها للحياة وتشبثها بالأمل. وحسب العائلة، فان الحاجة “السيدة ” تتمتع بذاكرة قوية وتتميز ببنية جسدية جيدة  بفضل عيشها في أرياف القصرين التي تجود أرضها بأكبر مخزون من الأعشاب البرية المفيدة لتقوية المناعة ولتحسين الجهاز التنفسي، فضلا على تميزها بهواء نقي وبيئة صحية سليمة وآمنة.

وبتغلبها على الفيروس المميت، تصبح هذه المعمرة ثاني أكبر الناجين في تونس، حتى الآن، بعد رجل مسن من بلدة رأس الجبل بمحافظة بنزرت.

وتجدر الإشارة الى ان تونس سجلت الى حد الان 111.758 حالة إصابة بفيروس كورونا من بينها 3915 وفاة. ومن المنتظر ان تحصل تونس على 2 ملايين جرعة من لقاح كورونا من شركة فايزر الامريكية بداية من الربع الثاني من سنة 2021، وذلك اثر توقيع اتفاق يجيز الحصول على الكمية المذكورة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا بسعر 7 دولارات للجرعة الواحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى