fbpx

تجاوزوا خلافاتكم.. السيسي يدعو للحفاظ على الدولة اللبنانية

مرصد مينا – مصر

دعا الرئيس المصري، “عبد الفتاح السيسي”، زعماء الطبقة السياسية اللبنانية إلى منح المصلحة الوطنية أولوية قصوى، على نحو يلبي تطلعات الشعب اللبناني الشقيق في تحقيق الأمن والاستقرار.

كما شدد “السيسي” على ضرورة تسوية الخلافات وتسريع جهود تشكيل حكومة مستقلة قادرة على التعامل مع التحديات الراهنة وصون مقدرات الشعب اللبناني ووحدة نسيجه الوطني، مجدداً حرص بلاده على الحفاظ على قدرة الدولة اللبنانية، وإخراجها من الحالة التي يعاني منها حالياً، من خلال قيام كافة القادة اللبنانيين بإعلاء المصلحة الوطنية.

في السياق ذاته، أعرب “السيسي” عن استعداد مصر لتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدات لتجاوز الأزمات التي يواجهها لبنان، لاسيما التداعيات التي خلفها كل من حادث انفجار مرفأ بيروت وجائحة فيروس كورونا، وذلك خلال استقباله، المكلف برئاسة الحكومة اللبنانية، ” سعد الحريري”.

يشار إلى أن مصادر لبنانية كانت قد حملت الرئيس اللبناني مسؤولية عدم تشكيل الحكومة، متهمةً إياه بوضع شروطٍ تعجيزية تهدف إلى إطالة عمر حكومة تصريف الأعمال برئاسة “حسان دياب”، خاصة مع الخلافات السياسية المتصاعدة مع رئيس الحكومة المكلف، “سعد الحريري”.

كما كان “سعد الحريري” قد أعلن نهاية العام الماضي، عن رفض الرئيس اللبناني للتشكيلة الحكومية التي قدمها، لافتاُ إلى أن الوصول إلى حكومة مستقرة أمر صعب في ظل الشروط التعجيزية المفروضة من قبل بعض التيارات السياسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى