fbpx

تجدد الاحتجاجات في العاصمة التونسية للمطالبة بإسقاط الحكومة

مرصد مينا – تونس

شهدت العاصمة التونسية اليوم السبت، مظاهرات طالبت بإسقاط الحكومة والنظام السياسي التي تعد حركة “النهضة” أبرز دعائمه.

المتظاهرون تجمعوا في شارع “الحبيب بورقيبة” مطالبين بإطلاق سراح الموقوفين الذين اعتقلوا خلال الاحتجاجات الأخيرة، ورددوا شعارات تطالب بإسقاط النظام وحركة النهضة.

وكانت الاحتجاجات قد بدأت في مظاهرات ليلية في عدد من المدن مطالبة بتحسين الظروف المعيشية، وارتفع سقفها إلى التنديد بعنف الشرطة والمطالبة بإسقاط النظام.

إلى جانب ذلك، تصدى مئات من رجال الشرطة للمتظاهرين الامر الذي أدى إلى وقوع مناوشات، ورشق بعض المحتجين رجال الامن بالزجاجات.

ونشرت قوى الأمن تعزيزات أمنية كبيرة في المنطقة واستقدمت قوات إضافية في محاولة لضبط الاحتجاجات، وتفريق المتظاهرين.

يذكر ان المدن التونسية تشهد منذ منتصف كانون الثاني/يناير الجاري تظاهرات عديدة، للمطالبة بسياسة اجتماعية أكثر عدلاً وبإطلاق سراح مئات المحتجين الذين اعتقلتهم الشرطة بعد الاحتجاجات.

وعلى إثر الاحتجاجات التي شهدتها البلاد خلال الاسبوع الماضي، طالب عدد من نواب البرلمان التونسي، بمساءلة رئيس الحكومة، “هشام المشيشي”، فيما أشار النواب في مطلبهم إلى أن “المشيشي” يعتبر وزيرا للداخلية بالنيابة أو ممثلا للحكومة التونسية، حسبما نقلت وسائل إعلام تونسية.

كما أعلنت وزارة الداخلية في وقت سابق، أنها أوقفت 630 شخصا أغلبهم من القُصّر. كما حذر الرئيس التونسي قيس سعيد، الشباب في بلاده من “المتاجرين بفقرهم وبؤسهم، لبث الفوضى، ثم تجاهل الضحايا منهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى