fbpx
أخر الأخبار

تحاكي سيناريوهات ضرب إيران وميليشياتها.. مناورات جوية أمريكية إسرائيلية مشتركة

مرصد مينا

تجري الولايات المتحدة وإسرائيل سلسلة من المناورات الجوية الأسبوع المقبل لمحاكاة “سيناريوهات تنفيذ هجمات ضد إيران والمليشيات الشيعية في الشرق الأوسط” حسبما ذكرت الهيئة العامة للبث الإسرائيلي “كان”.

الهيئة أوضحت أن هذا الإعلان يأتي على خلفية سلسلة من الاجتماعات بين رئيس الأركان أفيف كوخافي ورئيس الأركان الجنرال مايك ميلي ومسؤولين كبار آخرين في واشنطن.

كوخافي من جهته قال: “إننا في مرحلة حرجة تتطلب تسريع الخطط العملياتية والتعاون مع الولايات المتحدة ضد إيران ووكلائها في المنطقة”، فيما ذكرت الهيئة العامة للبث: “بدأ رئيس الأركان كوخافي ورئيس الأركان المشتركة الجنرال مارك ميلي في الترويج لخطط عملية ضد التهديد الذي تشكله طهران”. وهذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها رسميا عن تدريبات إسرائيلية-أمريكية لمهاجمة أهداف إيرانية.

وأشارت إلى أنه: “قررت القيادة المركزية للولايات المتحدة اليوم أن الطائرة بدون طيار التي هاجمت الناقلة في خليج عمان قبل أسبوع كانت من طراز شاهد 136 المصنوعة في إيران، والتي تم توريدها أيضا إلى روسيا في الحرب ضد أوكرانيا”، لافتة إلى أنه: “يتضح هذا الدليل من الأدلة التي جمعها ممثلو الأسطول الخامس الأمريكي العامل في الخليج”.

يذكر أن رئيس الأركان الاسرائيلي أفيف كوخافي يجري منذ السبت الماضي زيارة للولايات المتحدة تستمر لليوم الخميس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى