fbpx

تحالف دعم الشرعية يحبط محاولة هجوم حوثي جديدة

مرصد مينا – اليمن

أحبط تحالف دعم الشرعية في اليمن، محاولة ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، شن هجوم بواسطة زورق مفخخ جنوب البحر الأحمر، وفقاً لما أعلنه بيان صادر عن التحالف.

ولفت البيان إلى ان الميليشيات كانت تخطط لشن الهجوم عبر مفخخات يتم الحكم فيها عن بعد، بالصليف، مشيراً إلى أن تلك الهجمات من شأنها أن تهدد خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية مستمرة.

كما اتهم التحالف، الميليشيات الحوثية المليشيات باتخاذ اتفاق ستوكهولم الموقع مع الحكومة الشرعية في اليمن، كمظلة لإطلاق الهجمات العدائية من محافظة الحديدة.

يشار إلى أن تحالف دعم الشرعية في اليمن قد اعلن الأسبوع الماضي، تنفيذه لضربة استباقية ضد ميليشيات الحوثي، منتعت الأخيرة من استهداف مواقع في مدينة مأرب الخاضعة لسيطرة الجيش اليمني، مشيراً إلى أن قواته رصدت صاروخاً باليستياً كانت تستعد الميليشيات المدعومة إيرانياً لاطلاقه باتجاه المدينة النفطية.

وأكد التجالف أيضاً في وقتٍ سابق، تدمير طائرة مفخخة بدون طيار، أطلقتها الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران في اليمن، باتجاه محافظة خميس مشيط، في السعودية.

وأشار التحالف في بيان إلى “استمرار المليشيا الحوثية الإرهابية بمحاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية”، مؤكدا انه “نتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الاعتداءات الإرهابية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى