fbpx

تحالف دعم الشرعية يدحض فبركات الحوثيين

نفى التحالف العربي الذي تقوده السعودية لدعم الشرعية في اليمن، ما تناقلته وسائل إعلام حوثية، بخصوص سيطرة ميليشيا الحوثي على مواقع عسكرية سعودية خلال الأيام الماضية.

وفي هذا الصدد، قالت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن مصدر رسمي في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، نفى إدعاءات الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران، والتي تناقلتها وسائلها الإعلامية، بسيطرتها على مواقع عسكرية سعودية في نجران وجيزان خلال الأيام الماضية.

ووفقا للوكالة الرسمية، فقد أكد المصدر أن المليشيا الحوثية الإرهابية، تتكبد كل يوم الهزائم والانكسارات في مختلف جبهات القتال، ولم تحقق أي تقدم منذ انطلاق عاصفة الحزم و إعادة الأمل، ولهذا تلجأ لإختلاق الفبركات والأكاذيب التي تتحدث عن انتصارات وهمية عبر وسائل الإعلام، لتعزيز معنويات مقاتليها ومؤيديها في مناطق سيطرتها.

وبحسب الوكالة السعودية، فإن المصدر سخرمن إدعاءات الميليشيا الحوثية الإرهابية، سيطرتها على 15 موقعًا عسكريًا في نجران وجيزان خلال الثلاثة الأيام الماضية، مشيرًا إلى أن الجيش اليمني بمساندة التحالف أصبح على عمق عشرات الكيلومترات في صعدة وحجة.

في حين، إعتبر المصدر أن ما تدعيه المليشيا وتساندها فيه الأبواق الإعلامية المتعاطفة معها، ما هي إلا قصص خيالية تضاف إلى مئات القصص والفبركات والانتصارات الوهمية الحوثية، والتي كان آخرها ادعاءهم باستهداف موقع عسكري في الدمام ، الأمر الذي يعكس حالة اتساع الخيال الكاذب للميليشيا الحوثية وأدواتها الإعلامية.

وكان المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع، قد قال أمس الجمعة في مؤتمر صحفي، إن الجماعة سيطرت خلال الأيام الثلاثة الأخيرة على 15 موقعا للجيش السعودي في جازان ونجران بجنوب السعودية، الأمر الذي فنده التحالف، وإعتبره مراقبون أنه يدل على إفلاس الجماعة الإنقلابية، التي باتت تتقهقر في المناطق التي تسيطر عليها.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى