fbpx
أخر الأخبار

تحايل على العقوبات.. محكمة أمريكية تقضي بحبس “صراف إيران”

 مرصد مينا – أمريكا

قضت محكمة أمريكية بالسجن 23 شهرا لمدير شركة (payment24 )، الإيراني “سجاد شهيديان”، بعد إدانته بالالتفاف على العقوبات الأمريكية على إيران و تحويل أموال بشكل غير قانوني واستخدام جوازات سفر وبطاقات هوية مزورة.

وزارة العدل الأمريكية أعلنت في بيان، مساء أمس الخميس، أن “سجاد شهيديان”، حُكم عليه بالسجن لمدة 23 شهرًا للالتفاف على العقوبات ضد إيران والكذب على الموردين الأميركيين.

وبحسب بيان الوزارة، فقد “اعتاد شهيديان تقديم جوازات سفر مزورة ووثائق إقامة أخرى لشركات أميركية مثل “PayPal” للمعاملات المالية للتظاهر بأن زبائنه يعيشون خارج إيران”.

الوثائق المقدمة إلى المحكمة، كشفت أن لدى شركة الشاب الملقب بـ”صراف إيران” 40 موظفًا، و مكاتب في طهران وشيراز وأصفهان، كما ذكر المدّعون العامون في هذه القضية، أن العمل الأوّلي لـ (payment24) كان إجراء معاملات مالية مع الشركات الموجودة في الولايات المتحدة، من أجل شراء وتصدير غير قانوني لبرامج كمبيوتر من شركات أميركية.

وكان  “شهيديان” أقر أمام محكمة في “مينيابوليس”، في شهر حزيران\ يونيو الحالي، بالتحايل على العقوبات الأميركية ضد إيران،  مؤكدا أنه فتح حساب PayPal من قبل شركته (payment24) لمئات الأشخاص الذين يعيشون في إيران، من أجل إرسال ملايين الدولارات إلى الاقتصاد الإيراني.

يشار الى أنه تم القبض على “شهيديان”، في شهر تشرين الثاني\ نوفمبر 2018 في بريطانيا بتهمة إجراء معاملات مالية مع إيران، وتم تسليمه إلى الولايات المتحدة في شهر أيار\ مايو من العام الحالي.

الجدير بالذكر أن الإدارة الأميركية تواصل ملاحقة أي طرف يحاول الالتفاف على العقوبات التي فرضتها واشنطن على طهران، وأكد العميل الخاص لمكتب التحقيقات الفيدرالية في “مينيابوليس”،  أن “إدانة شهيديان تبعث برسالة واضحة إلى أولئك الذين ينتهكون عمدًا العقوبات الأميركية ضد إيران”، موضحاً  أن “مكتب التحقيقات الفيدرالية وشركاؤه في جميع أنحاء العالم يحاولون التعرف على الأشخاص الذين يرتكبون مثل هذه الأعمال الإجرامية دون أخذ أمن الولايات المتحدة بعين الاعتبار”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى