fbpx

تحت التعذيب.. الحوثيون يعلنون وفاة أسير مشمول باتفاق مونترو

مرصد مينا – اليمن

أبلغت ميليشيات الحوثي؛ عائلة المقدم في الجيش اليمني، “محمد كعوات”، بوفاته في المعتقل، والذي كان من المفترض أن يتم الإفراج عنه يوم 15 تشرين الأول الجاري، بموجب اتفاقية تباد الأسرى الموقع بين الميليشيات والحكومة الشرعية، في مدينة مونتر السويسرية.

في غضون ذلك، كشفت منظمات حقوقية يمنية، أن المقدم “كعوات” قتل تحت التعذيب، ليكون ثاني أسير يمني يعلن عن مقتله في سجون الحوثي من الإعلان عن التوصل للاتفاق، الأسبوع الماضي، بعد الإعلان عن مقتل الأسير “محمد الأنصاري”، الذي كانت بادية على جثته أثار تعذيب وحروق.

يشار إلى أن الميليشيات أعلنت عن أسر المقدم “الكعوت” قبل ستة أشهر في جبهة القتال بمحافظة الجوف، حيث كان يشغل منصب قائد كتيبة في لواء الحسم بقوات الجيش اليمني.

تزامناً، أعلن وكيل وزارة حقوق الإنسان في الحكومة الشرعية، “ماجد فضائل”، عن مقتل 200 مختطف وأسير، في سجون الحوثيين، مضيفاً: “قدمنا لمكتب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفثس، في جولة مشاورات سويسرا كشفا تفصيليا لـ 158ضحية، تم التحقق من قتلهم تحت التعذيب من قبل الحوثيين حتى نهاية 2019، فيما تبقى الكثير”.

يشار إلى أن الاتفاق بين الميليشيات والحكومة اليمنية، ينص على تبادل 1081 أسيراً من الطرفين بشكل فوري، وفقاً لما أعلنته الأمم المتحدة، يوم الأحد الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى