fbpx

تحدث بوتين 45 دقيقة فرد أوباما بساعتين.. تفاصيل أول الاجتماع بين الرئيسين

مرصد مينا – الولايات المتحدة

كشفت تقارير إعلامية أمريكية، عن تفاصيل كلمة ألقاها الرئيس الروسي، “فلاديمير بوتين” بحضور الرئيس الأمريكي الأسبق، “باراك أوباما”، والتي استمرت لـ 45 دقيقة كاملة.

وبحسب ما تم نشره، فإن اللقاء تم عام 2009، بعد وقتٍ قصير من إعلان فوز “أوباما” بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، حيث تطرقت الكلمة بشكل شبه كامل إلى ما وصف بالمظالم التي تعرضت لها روسيا من قبل الولايات المتحدة وسياساتها الخارجية.

كما أوضحت التقارير أنه الكلمة بدت وكأنها لن تنتهي لكثرة التفاصيل، التي سردها الرئيس الروسي واسترساله في الحديث، في ظل استماع الرئيس الأمريكي بتركيز كامل لما كان يقوله “بوتين” حينها، كاشفةً أنه “أوباما” منع مساعديه من محاولة مقاطعة “بوتين” بعد مضي 30 دقيقة على بدء الكلمة.

في السياق ذاته، لفتت التقارير إلى أنه وعلى الرغم من طول حديث “بوتين”، إلا أن الرئيس الأمريكي حطم الرقم القياسي في المدة، التي رد فيها على كلمة نظيره الروسي، مشيرةً إلى أن رد “أوباما” استغرق ساعتين كاملتين.

إلى جانب ذلك، أوضحت التقارير أن “بوتين” خلال اللقاء تطرق لحرب العراق وتهديد استقرار المنطقة، ملقياً باللوم في ذلك على الرئيس الأسبق “جورج بوش” وخطته في عزو العراق وإسقاط نظام “صدام حسين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى