fbpx

تحذيرات ألمانية من هجمات قد يشنها حزب الله ضد أهداف أوروبية

مرصد مينا – ألمانيا

كشفت الاستخبارات الألمانية عن وجود تهديد أمني لمصالح إسرائيلية وأوروبية، بالتزامن مع تقارير أشارت إلى هجمات محتملة قد يشنها عناصر تابعين لحزب الله اللبناني، المدعوم من إيران، مضيفةً: “إيران تُحاول ربط الشيعة من جميع الجنسيات بها، ونشر قيمها الاجتماعية والسياسية والدينية في أوروبا”.

وكان وزير الداخلية الألماني، ” هورست زيهوفر” قد أبدى سعادته بقرار الحكومة الألمانية  بحظر أنشطة حزب الله في البلاد وإغلاق المنشآت التابعة له قبل أشهر، لافتاً إلى أن ألمانيا لا تزال تشهد تهديدات من الحركات المتطرفة.

إلى جانب ذلك، أوضحت الاستخبارات الألمانية أن إيران استغلت المركز الإسلامي في مدينة هامبورغ الذي تُشرف عليه شخصيات مدعومة من طهران، لإنشاء شبكة من الاتصالات داخل العديد من المساجد والجمعيات الشيعية الإسلامية، بهدف السيطرة عليها بالكامل، مشيرةً إلى تصاعد الأنشطة التجسسية لعناصر الحرس الثوري في ألمانيا.

وسبق للحكومة الألمانية أن اتهمت الجمعيات التابعة لحزب الله، بمحاولة استغلال اللاجئين لتجنيدهم في صفوفه على الأراضي الألمانية، مؤكدةً وجود آلاف اللبنانيين الذين قدموا طلبات لجوء على أنهم سوريين.

كما حذرت وكالة الاستخبارات الألمانية في تقريرٍ لها أن قدرات إيران على شن هجمات إلكترونية جديدة قد تصاعدت وتعززت كثيراً في السنوات الماضية، لافتةً إلى أن الغرض من تلك الهجمات سيكون التحايل على العقوبات القاسية المفروضة على إيران، بالوصول بشكل دائم إلى معلومات حساسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى