fbpx

تحذيرات أممية من خطورة الأوضاع في القدس والضفة

مرصد مينا – الضفة الغربية

حذرت الأمم المتحدة من إمكانية تصاعد خطورة الموقف في مدينة القدس والضفة الغربية، خاصةً مع احتمالية خروج الموقف عن السيطرة، تزامناً مع اندلاع مواجهات بين فلسطنيين والشرطة الإسرائيلية في منطقة الشيخ جراح.

يشار إلى أن مصادر طبية قد أعلنت عن وصول حصيلة المواجهات الليلة الماضية، إلى 22 مصاباً بينها إصابيتين خطيرتين على مستوى الصدر، بالإضافة إلى 8 حالة اختناق و6 إصابات بالرصاص المطاطي.

من جهته، دعا المنسق الأممي للسلام بالشرق الأوسط السلطات الإسرائيلية للعمل على وقف عمليات الحجز على الممتلكات في الحي المذكور وتعليق الهدم والإخلاء.

في غضون ذلك، شنت الشرطة الإسرائيلية حملة اعتقالات شملت 11 فلسطينياً، قالت إنهم شاركوا بالصدامات التي وقعت الليلة الماضية، والتي اندلعت على خلفية قرار إسرائيلي بإخلاء عدة منازل في حي الشيخ جراح وتمليكها لجمعية إسرائيلية.

تزامناً، أعلنت مصادر مطلعة أن المحكمة الإسرائيلية العليا ستعقد جلسة حاصة للاستماع للبحث في قضية تتعلق بملكية عقارات في الشيخ جراح، وسط رفض فلسطيني لإخراج سكان الحي من المنازل.

إلى جانب ذلك، أعربت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، عن إدانتها للممارسات الإسرائيلية في الحي، معتبرةً أن ما يحدث هو جريمة تهجير عائلات من منطقة الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة لإحلال المستوطنين مكانهم، واستمرارا لسياسة التهجير القسري للفلسطينيين من المدينة، على حد وصفها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى