fbpx
أخر الأخبار

تحذير من فتنة دموية.. دعوات شيعية لهدم مرقد “أبو حنيفة النعمان” في بغداد

مرصد مينا – العراق

دعا متطرفون شيعة مجهولين إلى هدم مرقد الإمام أبو حنيفة النعمان، بمنطقة الأعظمية في بغداد، والذي يحظى بأهمية خاصة لدى المسلمين السنة، الأمر الذي دفع الحكومة للزج بقوات أمنية لحماية المرقد، فيما قال إمام وخطيب جامع الإمام الأعظم الشيخ مصطفى البياتي في تصريحات متلفزة إن “القيادات والوزارات الأمنية وشخصيات حكومية اتصلت بإدارة الجامع وتعهدت بحمايته وتأمينه”.

 وسائل إعلام محلية وناشطون عراقيون نشروا صورا ومقاطع مصورة تظهر عددا من رجال الأمن وهم يجلسون أمام السور الخارجي للمرقد وآخرين يتجولون في الشوارع القريبة منه، فيما تفقد شيوخ ورجال دين من الأعظمية تفقدوا القوات الأمنية المكلفة بحماية الجامع والمرقد برفقة عدد من شباب ووجهاء أهالي المنطقة الواقعة شمالي العاصمة العراقية.

وحذر ناشطون عراقيون من “الفتنة” وخطر الدخول في “نفق الطائفية”، ووجه بعضهم أصابع الاتهام إلى “جهات سياسية فاشلة” بمحاولة افتعال أزمة طائفية في البلاد مع اقتراب موعد الانتخابات العامة، حسب قولهم.

وزخرت الحسابات العراقية على تويتر، على نطاق واسع، بتحذيرات من “الفتنة” التي تحاول إثارتها جماعات متطرفة.

يشار أن الدعوات لهدم مرقد الامام أبو حنيفة النعمان تأتي بعد دعوات من أطراف مجهولة، تقول وسائل إعلام محلية إنها “متشددة”، تطالب بهدم تمثال مؤسس بغداد الخليفة العباسي أبو جعفر المنصور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى