fbpx

تحرش إيراني بالولايات المتحدة في الخليج

مرصد مينا – إيران

أعلنت مصادر عسكرية أمريكية عن تعرض سفن حربية في الخليج لعدة مضايقات من قبل قوارب عسكرية إيرانية خلال الشهر الجاري، في تحرشات إيرانية واضحة، على حد وصف المصادر، لافتةً إلى أن تلك التحرشات حدثت في 2 نيسان الجاري، تزامناً مع بدء اجتماعات فيينا الخاصة ببحث الملف النووي الإيراني.

كما أشارت المصادر إلى أن القوارب الإيرانية تتبع لقيادة الحرس الثوري الإيراني وحاولت مضايقة سفنتين تابعتين للوحدات الاميريكية في الخليج، لافتةً إلى أن السفن الأمريكية ردت على المضايقات الإيرانية بإطلاق عدة قذائف تحذيرية باتجاه القوارب، بحسب ما نقلته صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية.

في ذات السياق، أكدت المصادر أن قوارب الحرس الثوري اقتربت لمسافة وصلت إلى 50 متراً فقط من السفن الأمريكية، ما دفع إحدى السفينتين لإجراء مناورة دفاعية لتفادي الاصطدام بتلك القوارب.

يذكر أن منطقة الخليج العربي والبحر الأحمر شهدت خلال الشهر الجاري عدة حوادث بحرية، حيث تعرضت عدة سفن تابعة للحرس الثوري الإيراني لهجمات مجهولة، يعتقد أن إسرائيل خططت لها، إلا أن الأخيرة رفضت الإقرار علانية بمسؤوليتها، وسط تداول تقارير إعلامية عبرية لمعلومات عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين، تؤكد أن تلك الهجمات نفذها كوماندوس إسرائيلي بعلم أمريكي.

ومن المقرر أن تستأنف محادثات فيينا بإشراف الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، بعد أن انتهت الجولة الأولى منها يوم الجمعة الماضي، وسط تفاؤل أمريكي حذر من إمكانية التوصل إلى اتفاق نهائي مع إيران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى