fbpx

تحركات أمريكية لمساعدة لبنان بحل أزمة الكهرباء

مرصد مينا – لبنان

أبلغت السفيرة الأمريكية في بيروت، “دوروثي شيا”، الرئيس اللبناني “ميشال عون” أن الولايات المتحدة ستواصل مساعدة لبنان لاستجرار الطاقة الكهربائية من الأردن عبر الأراضي السورية، وذلك بحسب ما أكدته الوكالة الوطنية للإعلام.

كما أشارت السفيرة إلى أن المساعدة ستتمثل في توفير كميات من الغاز المصري الى الأردن، الأمر الذي يمكنه من إنتاج كميات إضافية من الكهرباء، ووضعها على الشبكة التي تربط الأردن بلبنان عبر سوريا، مضيفةً: “الولايات المتحدة تبذل جهدا كبيرا لإنجاز هذه الإجراءات، وأن المفاوضات جارية مع البنك الدولي لتأمين تمويل ثمن الغاز المصري وإصلاح خطوط نقل الكهرباء وتقويتها والصيانة المطلوبة لأنابيب الغاز”.

يشار إلى أن لبنان يعاني من أزمة كبيرة في الطاقة الكهربائية، ما دفع السلطات الحكومية إلى فرض ساعات طويلة من التقنين، خاصة في ظل الأزمة التي تضرب قطاع النفط.

في ذات السياق، أوضحت الوكالة اللبنانية أن الرئيس “عون” وجه شكراً للسفيرة “شيا” على الجهود الأمريكية  لتحقيق خطوات تتوافق مع مصلحة جميع اللبنانيين، واعدا ببذل الجهد المطلوب من لبنان لتحقيق هذا المشروع.

وتأتي تصريحات السفيرة الأمريكية في ظل استمرار أزمة تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة “نجيب ميقاتي”، حيث كشفت مصادر سياسية عن وجود نكسة أصابت مفاوضات تشكيل الحكومة الجديدة بسبب وجود خلافات حول بعض الشخصيات المرشحة لتولي بعض الحقائب الوزارية.

كما سبق “لشيا” أن عقدت لقاءاً مع رئيس الوزراء اللبناني المكلف، “نجيب ميقاتي”، ورئيس الجمهورية “ميشال عون”، الاثنين الماضي،  لبحث الجهود اللبنانية لتشكيل حكومة بسرعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى