fbpx
أخر الأخبار

“تحرك خطير”.. مجلس النواب يطالب بالتحقيق مع وزيرة الخارجية الليبية

مرصد مينا – ليبيا

وجه مجلس النواب الليبي اليوم الاثنين، اتهاماً وزيرة الخارجية “نجلاء المنقوش”، معتبراً أنها تقوم بـ “تحرك خطير” في قضية أرهقت كاهل الليبيين لعقود طويلة.

لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب قالت في بيان لها: “بالإشارة إلى قرار مجلس النواب بسحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية، بذلك أصبحت حكومة تسيير أعمال، من منطلق الحفاظ على سيادة الدولة وأمنها وأمن مواطنيها”، مستنكراً محاولات العبث التي تقودها وزيرة الخارجية المنقوش بتسليم مواطن ليبي مقابل البقاء (في السلطة)”.

وذكر مجلس النواب التونسي أنه “لاحظنا تحركا خطيرا للسيدة نجلاء المنقوش وزيرة الخارجية، يدفع في اتجاه البحث في قضية طالما أرهقت كاهل الليبيين عقود من الزمن وتم تسويتها وهي قضية لوكربي”، مطالباً النائب العام الليبي بفتح ملف المنقوش على خلفية القضية ذاتها، وتأييده “للقرارات التي من شأنها إيقاف الوزيرة عند حدها”.

كما أوضح بيان مجلس النواب، أنه “صوت المنقوش لابد أن يكون عالي في المحافل الدولية لإخراج تركيا ومرتزقتها وتفكيك المليشيات مع قرب العملية الانتخابية (لكنها) خرجت علينا تتحدث عن تسليم الليبيين”.

وكانت تصريحات أدلت بها وزيرة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش حول قضية لوكربي، قد فجرت أزمة لا تزال مستمرة بين المجلس الرئاسي الليبي والحكومة برئاسة عبد الحميد الدبيبة.

يذكر أن المجلس الرئاسي قرر تعليق مهام المنقوش وإحالتها للتحقيق ومنعها من مغادرة البلاد، بدعوى انفرادها بالسياسة الخارجية، وهو ما أعلنت الحكومة رفضه موعزة للمنقوش بمتابعة مهام عملها كالمعتاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى