fbpx
أخر الأخبار

تحرك مصري لإطلاق سراح المختطفين قبالة السواحل النيجيرية

مرصد مينا – مصر

أصدرت وزارة الخارجية المصرية بيانا، تحدثت فيه عن اخر تطورات قضية خطف المصريين قبالة السواحل النيجيرية. وحسب نص البيان، فان السلطات المصرية تقوم بتنسيقات واسعة مع السلطات السياسية والأمنية في نيجيريا لاطلاق سراح المصريين الاثنين، الذين كان قد اختطفهما قراصنة قبالة السواحل النيجيرية.

وأضافت الخارجية المصرية أن السفارة المصرية تواصلت مع القوات البحرية النيجيرية التي لا تزال تبحث عن المختطفين في نطاق ولايتي “ديلتا – بايلسا” الجنوبيتين، براً وبحراً. وأشارت الخارجية المصرية في بيانها، الى الطبيعة الجغرافية الصعبة لتلك المنطقة وما تمثله من  تحد للأجهزة الأمنية التي تتعامل مع الحادث. وأضافت انه يتم أيضاً التواصل مع نقطة الاتصال المعنية بالحادث في جهاز الأمن الوطني النيجيري.

من حهته، اكد مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون القنصلية والمصريين بالخارج، عمرو محمود عباس، انه تم التواصل مع المستشار السياسي للرئيس النيجيري، للتأكيد على حرص الحكومة المصرية البالغ على أمن وسلامة المواطنين المصريين المخطوفين، وتطلعها لإطلاق سراحهما في أقرب وقت، وقد أكد انه يبذل مساعي مستمرة مع قيادات الأجهزة الأمنية المعنية، معبراً عن أمله في التوصل إلى حل للأزمة في أقرب وقت ممكن.

وتجدر الإشارة الى ان  القاهرة، كانت قد أعلنت  مطلع ديسمبرالجاري، أنها تتابع حادث اختطاف سفينة الشحن “ميلان” قبالة سواحل نيجيريا التي يضم طاقمها مصريين اثنين. ووقع الحادث على بعد 15 ميلاً بحرياً تقريباً قبالة سواحل ولاية بايلسا جنوب نيجيريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى