fbpx

تحسباً للأسوء.. النهضة تستعد للخطة ب في تونس

مرصد مينا – تونس

كشف النائب في البرلمان التونسي عن حركة النهضة، “ماهر مذيوب”، أن الحركة لديها مرشح آخر لتولي منصب رئيس البرلمان التونسي، في حال تمكنت المعارضة من إسقاط رئيس الحركة، “راشد الغنوشي” من منصبه.

كما قلل “مذيوب” من أهمية تحركات المعارضة للإطاحة “بالغنوشي”، ملمحاً إلى أن إسقاط الأخير لا يعني فقدان الحركة لمنصب رئيس البرلمان.

وأضاف “مذيوب” في تصريحات إعلامية: “لو فرضنا أن عريضة سحب الثقة ستمر فهذه ليست نهاية العالم، المرشح القادم موجود والغنوشي يعود إلى مكانه في كتلة النهضة وهو على الرأس”.

وتأتي تصريحات “مذيوب” تزامناً مع ما نقلته مصادر تونسية عن تلميح حركة النهضة إلى إمكانية أن يلجأ زعيمها “الغنوشي” إلى التخلي عن منصب رئيس البرلمان، قبل طرح المعارضة لوثيقة التصويت على سحب الثقة منه.

يشار إلى أن النائب عن الكتلة الوطنية، “العياشي زمال” قد رجح أن تشهد تونس خلال الساعات القادمة سحب الثقة من رئيس البرلمان التونسي، “راشد الغنوشي”، مبيناً أن لائحة سحب الثقة وقع عليها 101 نائب في البرلمان التونسي.

يشار إلى أن عدة كتل سياسية ونيابية تونسية، قد دعت إلى انتخابات نيابية مبكرة لحل الأزمة الحالية، بالإضافة إلى سحب الثقة من رئيس البرلمان الحالي، رئيس حركة النهضة، “راشد الغنوشي” خاصةً مع اتهامه من قبل المعارضة التونسية بمحاولة القفز على صلاحيات رئيس الجمهورية، إلى جانب تصاعد الدعوات إلى عودة البلاد إلى النظام الرئاسي، بدلاً من النظام شبه البرلماني القائم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى