تحسبا لسيناريوهات مختلفة.. واشنطن تنشر قواتها في قبرص

مرصد مينا

نشرت الولايات المتحدة “عشرات الجنود” في قبرص بسبب التوترات المتزايدة بين إسرائيل وحزب الله.

وبحسب شبكة سي ان ان تستعد القوات الأمريكية لسيناريوهات مختلفة، بما في ذلك الإجلاء المحتمل لمواطنين أمريكيين من لبنان دون أن تحدد عدد الجنود.، فيما أكد المتحدث باسم البنتاغون بات رايدر عملية النشر، لكنه امتنع عن الإدلاء بتفاصيل أكثر بشأن القافلة الأمريكية المتجهة إلى قبرص.

وكانت الجزيرة، التي تبعد أقل من 500 كيلومتر عن إسرائيل، بمثابة موقع إخلاء خلال الصراع بين إسرائيل وحزب الله عام 2006، كما تم استخدامها في السابق كنقطة وسط لتوقيع الاتفاقيات بين إسرائيل والدول المجاورة.

والاثنين، أعلنت الحكومة البريطانية أن نحو 700 جندي بريطاني سينتقلون لقبرص كجزء من خطط الطوارئ في أعقاب التصعيد بين إسرائيل ولبنان.

وذكر وزير الدفاع البريطاني، أن بلاده تواصل حث كل الأطراف على التراجع عن الصراع لمنع المزيد من الخسائر التراجيدية في الأرواح.

من جانب آخر، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، الاثنين، أن الولايات المتحدة سترسل “عددا محدودا” من القوات الإضافية إلى الشرق الأوسط، في ظل التوترات المتصاعدة في المنطقة.

ومنذ صباح الاثنين الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي “أعنف وأوسع” هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع “حزب الله” قبل نحو عام، وأسفر عن 640 قتيلاً، بينهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى 2505 جرحى ونحو 390 ألف نازح.

Exit mobile version