fbpx

تحسبا لهجوم من “حزب الله”.. اسرائيل تعزز قواتها على الحدود مع لبنان

مرصد مينا – فلسطين

أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، عن تعزيز قواته على الحدود مع لبنان، وذلك تحسبا لهجوم من “حزب الله”، ردا على مقتل أحد عناصره في غارات إسرائيلية استهدفت محيط مطار دمشق الدولي، يوم الاثنين.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي “أفيخاي أدرعي” قال، في تغريدة عبر “تويتر”، “نظرا لتقييم الوضع… تقرر إرسال تعزيز بقوات مشاة إلى القيادة الشمالية العسكرية”.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أفادت، مساء أمس، بأن الجيش ألغى تمرينا عسكريا واسع النطاق، كان من المقرر أن يجريه على الحدود الشمالية، لـ”منع التصعيد وتقليل خطر الاحتكاك في المنطقة”، كما أنه رفع حالة التأهب بعد تهديد “حزب الله” اللبناني بالرد على مقتل أحد عناصره في سوريا.

وسائل الإعلام قالت إن “حزب الله نشر تسجيلا مصورا تظهر فيه خلية تابعة له تستعد لإطلاق النار”، مشيرة إلى أن “صحف مقربة من الحزب أكدت أن الأخير رفع حالة التأهب في أعقاب الحادث”.

وكان “حزب الله” قد أكد، أمس، مقتل أحد عناصره في قصف إسرائيلي على محيط مطار دمشق الدولي، وذلك للمرة الأولى منذ أن توعد زعيم الحزب “حسن نصر الله”، في آب العام الماضي، بالرد على إسرائيل، في حال قتلت أي مقاتل من الميليشيا في سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى