fbpx

تدريبات عسكرية للجيش الإسرائيلي على الحدود

ذكر بيان للجيش الإسرائيلي تم نشره على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الأحد، أن الجيش سوف يبدأ خلال مساء هذا اليوم، بتدريب عسكري واسع النطاق في المنطقة الشمالية.

كما جاء في البيان، أنه من المقرر أن يستمر التدريب العسكري حتى مساء يوم الأربعاء القادم، مشيرا إلى أن هذا التدريب سيشهد حركة نشطة لقواته، وللمركبات البرية وسلاح الجو، كما ستسمع أصوات انفجارات في منطقة الجليل والجولان، حيث أن التدريب سيحمل طابع القوة والصرامة.

الجيش الإسرائيلي، أكد أيضا، بأن هذا التدريب يأتي ضمن تدريبات الجيش مع نهاية العام الحالي 2019، وذلك بغية الوصول إلى الجاهزية القصوى والحفاظ على جاهزية قيادة منطقة الشمال، ووحداتها العسكرية، التي تعتبر مهمة جدا بالنسبة لتل أبيب.

ومن جهة ثانية، فقد أفادت وسائل إعلام بأن منزل رئيس بلدية مدينة سخنين العربية في شمالي إسرائيل تعرض يوم السبت، لاعتداء مسلح من قبل مجهولين.
وأكدت تقارير إخبارية أن المهاجمين أطلقوا النار على منزل رئيس البلدية العربي، صفوت أبو ريا، في وقت كان غائبا عنه، وأضرموا النار في سيارته.
فيما صرحت وسائل إعلام عبرية بأن الشرطة اعتقلت شخصين على خلفية الحادث، دون التعليق على دوافع الهجوم، ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية واسعة الانتشار عن مواطن محلي قوله إن المدينة تشهد في الآونة الأخيرة موجة حوادث إطلاق النار، مطالبا الشرطة باتخاذ إجراءات بغية التعامل مع هذا الوضع الخطير.
وذكرت القناة الـ 13 الإسرائيلية أن بلدية المدينة عقدت اليوم اجتماعا طارئا لبحث أعمال العنف الأخيرة، وجاء ذلك بعد أيام من حادث مماثل أطلقت فيه النار على منزل رئيس بلدية قرية جديدة-المكر في الجليل، ما أدى إلى إصابة أحد الحراس. 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى