fbpx
أخر الأخبار

تدمير 8 طائرات مسيرة أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه السعودية

مرصد مينا – السعودية

دمرت قوات التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، 8 طائرات مسيرة مفخخة، اطلقتها الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران في اليمن باتجاه المملكة، بطريقه ممنهجة ومتعمدة، وذلك لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية.

وقال التحالف، في بيان له، إنه “اعترض ودمر 5 مسيرات حوثية مفخخة حاولت استهداف المدنيين، وبعدها بقليل تم اعتراض وتدمير 3 طائرات بدون طيار أطلقت تجاه المملكة”، مشيرا إلى أن “الواقع على الأرض وانتصارات الجيش اليمني والقبائل بمأرب يفسر وتيره التصعيد الإرهابية من المليشيا”.

كما أكد التحالف في البيان، إنه “رصد إطلاق طائرات بدون طيار مفخخة من قبل ميليشيا الحوثي في محاولة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة”، موضحا أنه يجري متابعة عدد من الطائرات الأخرى”.

وأضاف البيان أن التحالف “سيتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني”.

يشار الى أن جماعة “أنصار الله” الحوثية، صعدت مؤخراً، هجماتها بالطائرات المسيرة على القوات اليمنية الحكومية في محافظة مأرب، بالتزامن مع احتدام المعارك بين الجانبين فيها، كما كثف الحوثيون في الأسابيع الأخيرة هجماتهم على السعودية، حيث أعلنت قيادة التحالف العربي اعتراض ست طائرة مسيرة أطلقتها ميليشيا يوم الجمعة الماضي، على منطقة خميس مشيط، جنوب غربي السعودية.

وكان الجيش اليمني قد أعلن، السبت الماضي، إسقاط طائرتين مفخختين في جبهتي الكسّارة والمَخْدَرة شمال غرب وغرب مأرب، غداة إسقاط طائرة مماثلة في جبهة المَشْجَح بمديرية صِرواح غربي المحافظة ذاتها.

ويوم الخميس، أعلن التحالف العربي، عن تدمير صاروخ “باليستي” أطلقه الحوثيون صوب مدينة جازان بجنوب المملكة، كما اعترض يوم الأربعاء طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون تجاه منطقة خميس مشيط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى