fbpx
أخر الأخبار

تراجع قياسي لليرة التركية أمام الدولار

مرصد مينا – تركيا

سجلت الليرة التركية تراجعا قياسيا جديدا دمقابل الدولار اليوم الخميس بعد بيانات تضخم أميركية أعلى من المتوقع، أدت إلى تفاقم المخاوف بشأن عملة تضررت بالفعل من السياسة النقدية للبنك المركزي، إذ استقرت الليرة عند 9.9050 مقابل الدولار في الساعة 05:15 بتوقيت غرينتش، بعد أن نزلت إلى 9.91 دولارات متراجعة 0.6% مقارنة بإغلاق الجلسة السابقة.

في سياق متصل سجل الدولار أعلى مستوياته في عام 2021 مقابل الجنيه الإسترليني واليورو اليوم الخميس، في وقت يعاني فيه الين الياباني من أسوأ هبوط له خلال شهر، بعد أعلى قراءة للتضخم بالولايات المتحدة منذ 30 عاما، عززت الرهانات على رفع أسعار الفائدة.

وأظهرت بيانات نمو أسعار المستهلكين بالولايات المتحدة بأسرع وتيرة سنوية منذ 1990 الشهر الماضي، ويعتقد متعاملون أن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيرد برفع أسعار الفائدة أسرع من أقرانه في أوروبا واليابان، فيما هبط اليورو إلى 1.1465 دولار اليوم الخميس، وهو أدنى مستوى منذ يوليو/تموز 2020.

بالمقابل انخفض الجنيه الإسترليني أيضا، مسجلا انخفاضا جديدا هو الأدنى في 11 شهرا، اليوم الخميس عند 1.3393 دولار، فيما واصل الين تراجعا حادا عن مكاسب حققها في الآونة الأخيرة إلى 114.15 مقابل الدولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى