fbpx
أخر الأخبار

ترامب: العالم يتجه نحو حرب نووية وعلى القادة التحلي بالذكاء اللازم

مرصد مينا

حذر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب من أن العالم يتجه نحو حرب نووية، مشددا على ضرورة تحلي قادة العالم بالذكاء اللازم لمنع حدوث ذلك.

ترمب قال إذا لم يكن قادتنا أذكياء، فسينتهي بنا الأمر إلى حرب نووية، فلاديمير بوتين يتحدث عن الأسلحة النووية طوال الوقت. إنه يستخدم كلمة (نووي) في حديثه بشكل يومي. والجميع خائفون للغاية، ولأنهم خائفون، يستخدم هذه الكلمة أكثر وأكثر”.

الرئيس الأمريكي السابق اتهم في لقاء مع الصحافي البريطاني بيرس مورغان خلال برنامج TalkTV الرئيس الأميركي الحالي جو بايدن بـ«الانصياع» لروسيا، وقال إنه كان سيصبح أقوى في مواجهة بوتين لو بقي في منصبه رئيساً للولايات المتحدة، كاشفا أنه، أي ترامب هدد بوتين «كما لم يتم تهديده من قبل»، لكنه لم يرد عندما سأله مورغان عما إذا كانت هذه التهديدات قد تضمنت استخدام “الأسلحة النووية” أم لا.

ووصف ترامب المشاهد التي شهدتها أوكرانيا في الأسابيع الأخيرة بأنها «مروعة»، مضيفاً: “إنها حرب لا طائل من ورائها، لو لم يتم تزوير انتخاباتنا عام 2020، لم يكن ليموت أحد في أوكرانيا”.

يذكر أن ترامب كشف الشهر الماضي أنه كان يعتقد في البداية أن بوتين يريد فقط التفاوض عندما أرسل قواته إلى الحدود الأوكرانية، وأنه فوجئ باتخاذ الكرملين قرار غزو البلاد، وقال خلال مقابلة أجرتها معه مجلة «واشنطن إكزامينر»: “أنا مندهش حقاً. لقد اعتقدت أن بوتين يريد فقط أن يتفاوض ويعقد صفقة مع أوكرانيا عندما أرسل قواته إلى الحدود، وشعرت أنها طريقة صعبة ولكنها ذكية للتفاوض. لكنني فوجئت بقيامه بغزو أوكرانيا بالفعل، لقد تغير بوتين كثيراً عما كان عليه في فترة رئاستي للولايات المتحدة. إنه أمر محزن للغاية بالنسبة للعالم. لقد تغير كثيراً”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى