fbpx

ترامب: بايدن يقود العالم إلى حرب عالمية ثالثة

مرصد مينا

وصف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الرئيس الحالي جو بايدن بأنه أفسد رئيس في تاريخ الولايات المتحدة، واتهمه بالفشل في قيادة الولايات المتحدة ودفع العالم نحو حرب عالمية ثالثة، وذلك في سياق تعليقه خطاب “حال الاتحاد” الذي ألقاه بايدن أمام الكونغرس أمس الثلاثاء.

واتهم ترامب بايدن و”الديمقراطيين الراديكاليين” بالفشل فيما يتعلق بالهجرة ومكافحة الجريمة والتعامل مع بعض الملفات منها مسألة المتحولين جنسيا، مضيفا أن الولايات المتحدة متورطة في الحرب بأوكرانيا.

الرئيس الأمريكي السابق أضاف أن “وزارة العدل التي يقودها جو بايدن كسلاح، وأنا أحد ضحاياها، تضطهد خصومه السياسيين، وإن إدارة بادين تشن حربا على حرية التعبير”.

وتابع ترامب: “إنه (بايدن) يقودنا إلى حافة الحرب العالمية الثالثة. وفوق كل ذلك، فهو أكثر الرؤساء فسادا في التاريخ الأمريكي”.

كذلك انتقد ترامب خلفه بايدن بخصوص طريقة إدارته للبلاد والأزمة الاقتصادية التي تعيشها الولايات المتحدة، واتهمه بالفشل في تحسين حياة الأمريكيين.

يشار أن جو بايدن أعلن أنه العملية الروسية في أوكرانيا “اختبار العصر” للولايات المتحدة والعالم بأسره، مؤكدا ان بلادة ستقدم الدعم لأوكرانيا بقدر ما هو ضروري  وأن واشنطن وحدت دول حلف الناتو، وشكلت تحالفا لمواجهة العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى