fbpx

ترامب.. والبراءة

 جدد محامي البيت الأبيض، “بات تشيبولوني”، تأكيده بأن الرئيس “دونالد ترامب” لم يرتكب أي خطأ يستحق الإدانة عليه، أو الشروع في إجراءات عزله، مطالباً في ختام مرافعة فريق المحامين المتولي مهمة الدفاع عن الرئيس أمام مجلس الشيوخ، بتثبيت براءته من كافة الاتهامات الموجهة له من قبل مجلس النواب.

إلى جانب ذلك، اعتبر “تشيبولوني” أن قرار عزل الرئيس من منصبه، بتهمة استغلال المنصب وعرقلة عمل الكونغرس؛ منحاز تماماً وسياسي، وذلك بعد أن رفض مجلس الشيوخ بأغلبيته الجمهورية قرار استدعاء الشهود، في القضايا والتهم الموجهة للرئيس “ترامب”.

تزامناً، اعتبر زعيم الأغلبية الجمهورية في الكونغرس، “ميتش ماكونيل” أن الوثائق التي قدمت في قضية “ترامب” واتصالاته مع الرئيس الأوكراني، والتي بلغ عددها 28000 صفحة، كانت كافية لإنهاء قضية العزل، مضيفاً في تغريدة له على تويتر: “سوف يجتمع أعضاء مجلس الشيوخ مع مديري مجلس النواب لتحديد الخطوات التالية، نحن نستعد لاختتام المحاكمة في الأيام المقبلة”.

من جهته، أكد السيناتور الجمهوري، الداعم للرئيس، “تيد كروز” أن إجراءات العزل قد توقفت بشكل كامل، بعد قرار الكونغرس، وأنه سيتم تبرئة “ترامب” من كل ما وجه إليه، مشيراً في تغريدة له على تويتر، إلى أن قضية الرئيس كان فيها أكثر من مزاعم؛ كافية تتعلق بفساد شركة بايدن.

وكان أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريون قد أكدوا خلال الأيام الماضية، أن عزل الرئيس لن يمر، وأن المجلس سيتجه نحو منع استدعاء الشهود والمزيد من المستندات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى