fbpx
أخر الأخبار

ترامب يترشح للانتخابات الرئاسية ويهاجم بايدن والأخير يرد بفيديو

مرصد مينا

أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب ترشحه رسميا للانتخابات الرئاسية الأميركية من جديد وشن هجوما حادا على الرئيس الحالي جو بايدن متهما إياه بتدمير الاقتصاد وجعل البلاد تركع لخصومها، مشيرا إلى أن العالم إبان رئاسته للولايات المتحدة كان في حالة سلام وكانت أميركا قد بدأت بالازدهار. وتعهد ترامب بالفوز من جديد بمنصب الرئاسة.

وقال إن “أعداءنا يسخرون منا واليوم سقط صاروخ قد يكون روسيًّا داخل الأراضي البولندية”، واعتبر أن “الانسحاب من أفغانستان كان المرحلة الأكثر إحراجا لبلدنا”.

من جهته رد الرئيس الأمريكي جو بايدن على إعلان دونالد ترامب ترشحه بالقول: إن الرئيس الجمهوري السابق خذل بلاده خلال توليه منصبه، وأرفق تغريدته بفيديو يقول: إن ترامب خلال رئاسته تربع على اقتصاد مزور لصالح الأثرياء وهاجم النظام الصحي ودلل المتطرفين وهاجم حقوق المرأة وحرّض العصابات العنيفة من أجل محاولة قلب فوز بايدن عام 2020 إلى خسارة.

ترامب في هجومه على سياسة بايدن قال إن “التضخم وصل أعلى ذروة له في 50 عاما واحتياط النفط الإستراتيجي الذي ملأته بدأ بالتناقص”. وشدد على أنه حقق في مطلع ولايته الحلم المستحيل وهو استقلالية مصادر الطاقة. كما شدد على أن بايدن لن يحصل على ولاية أخرى، متهما إدارته بتدمير الاقتصاد الأميركي.

وأضاف ترامب إنه خلال رئاسته كانت الوظائف تنتقل من الصين إلى الولايات المتحدة وخاطب أنصاره قائلا “القوة الوحيدة الكافية للتصدي للفساد هي أنتم”.

وقال الرئيس الأميركي السابق إن “بلدنا يتم تدميره أمام أعينكم وعلينا أن نعيد لعناصر الشرطة احترامهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى