fbpx
أخر الأخبار

ترامب يعود إلى الأضواء

مرصد مينا

يعتزم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب العودة إلى الأضواء السياسية من خلال مؤتمر لتيار المحافظين، نهاية الأسبوع المقبل في ولاية فلوريدا، إذ يعتزم التحدث  يوم 28 فبراير/شباط الجاري، وهو اليوم الأخير للمؤتمرين.

مصادر أوضحت، بحسب رويترز، أن أن ترامب سيتحدث عن مستقبل الحزب الجمهوري والحركة المحافظة، بالإضافة إلى ملف الهجرة و”السياسات الكارثيّة” لخلفه جو بايدن في هذا الملف، كما سيتحدث خلال المؤتمر عدد من كبار أعضاء الحزب الجمهوري الذين يُعتبرون مرشحين محتملين للحزب في انتخابات الرئاسة عام 2024، ومن بينهم وزير الخارجية السابق مايك بومبيو وحاكمة ولاية داكوتا الجنوبية كريستي نويم.

ترامب لايزال يمثل قوة فاعلة في السياسة الأميركية، ويريد 3 أرباع الجمهوريين أن يؤدي دورًا بارزًا في الحزب، وفقًا لاستطلاع أجرته جامعة كوينيبياك هذا الأسبوع.

وتمّت تبرئة ترامب في ثاني محاكمة رامية لعزله أمام مجلس الشيوخ، ولم تتوافر أغلبيّة الثلثين المطلوبة لإدانته بتهمة التحريض على هجوم السادس من يناير/كانون الثاني الماضي على مقر الكابيتول، الذي نفذه أنصار له؛ في مسعى لمنع الكونغرس من المصادقة على فوز بايدن.

ويبذل ترامب قصارى جهده ليكون محط أنظار الجميع. ومنذ مغادرته البيت الأبيض على مضض لم يظهر علنا كثيرا، لكنه استغل وفاة الإعلامي اليميني راش ليمبو من أجل الاتصال بشبكة فوكس نيوز لتكرار ادعائه بأن الانتخابات التي خسرها كانت مزورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى